10/11/2020 - 09:38

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من المواطنين، واندلعت مواجهات على إثرها في عدد من المناطق.

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس

اعتقالات بالضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من المواطنين، واندلعت مواجهات على إثرها في عدد من المناطق.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بمداهمة الاحتلال مناطق بالضفة وتنفيذ اقتحامات للعديد من المنازل والعبث بمحتوياتها، فيما اندلعت مواجهات ببعض المناطق بين شبان وجنود الاحتلال الذي قاموا باعتقال عددا من المواطنين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة نابلس، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في مدينة نابلس وبلدة كفر قليل واعتقلت أحد الشبان من شارع الماتورات المحاذي لبلدة بلاطة البلد.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب معاذ الغندور من عمارة عرفات في شارع الماتورات في المدينة.

واقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر قليل وفتشت عددا من المنازل وخرّبت في محتوياتها، عرف منها منزلي وسيم منصور ودعاس القني.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال سيلة الظهر، ودهمت عددا من المنازل واعتقلت الشاب نايف حسني القاضي، وتخلل ذلك تحطيم محتويات المنزل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد حمارشة من بلدة يعبد، عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفي محافظة قلقيلية، شهدت بلدة كفر قدوم في ساعات الليل الأولى مواجهات بعد اقتحامها من قبل آليات الاحتلال.

بينما في محافظة رام الله، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا، واعتقلت الشبان يزيد عكيلة وسند جبارين وأدهم عفانة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والتخريب في محتوياتها.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عبد الرجوب من بلدة دورا، بعد دهم وتفتيش منزله.

واختطفت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال المواطن محمد جواد الواوي من مكان عمله في الدفاع المدني في بلدة حلحول.

وهدمت قوات الاحتلال بركسا قيد الإنشاء في منطقة الجلدة بمدينة الخليل تعود ملكيته للمواطن عدنان المشني، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة ترقوميا غربا وفتشت المركبات الخارجة ودققت في هويات المواطنين.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشابين عمار حناين وإياد جعارة، بعد دهم واقتحام مخيم العروب شمال الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال الشقيقين محمد ومؤمن مأمون محيسن من قرية العيسوية.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود سمرين، إثر تصديه لقوات الاحتلال في عملية الهدم والتجريف التي طالت أراضي وادي الربابة في سلوان.

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء الإثنين، بلدة بيت صفافا، كما أغلقت حاجز قلنديا شمال المدينة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت صفافا وفرضت مخالفات على الأهالي بحجة عدم الالتزام بالتعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتتخذ قوات الاحتلال من حالة الإجراءات المعلنة بسبب فيروس الكورونا ذريعة لممارسة المزيد من أشكال الملاحقة للمقدسيين ابتداء بالاعتقال ووصولا الى فرض الغرامات المالية التي ترهق كاهلهم.

التعليقات