12/11/2020 - 11:02

مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس طالت أسرى محررين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون.

مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس طالت أسرى محررين

مداهمات واعتقالات بالضفة (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بشن قوات الاحتلال مداهمات واقتحامات لمنازل لمواطنين بالضفة، حيث تم العبث بمحتوياتها وتخريبها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما جرى اعتقال عددا من المواطنين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب أحمد عزوز مطير والشاب أنس شاهر الخطيب، بعد اقتحامها منزليهما في مخيم قلنديا.

واختطفت وحدة خاصة من "المستعربين" التابعة لقوات الاحتلال الشابين عبد الله أبو غنام وحسن الياسين، من بلدة الطور.

اعتقلت قوات الاحتلال مدير مركز المخطوطات في المسجد الأقصى رضوان عمرو، وأفادت عائلة عمرو بأن جنود الاحتلال اقتحموا منزل رضوان في حي الثوري، وعاثوا فيه خراباً بحجة التفتيش.

كما صادرت قوات الاحتلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الحمولة وكمية من الأوراق والكتب من المنزل قبل اعتقال رضوان.

بينما في محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر، واعتقلت الشاب معتز زيبار، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، وهو نجل شقيق الأسير المحرر المطلوب رائد زيبار.

وواصلت قوات الاحتلال دهم منازل عائلة زيبار في بلدة كوبر، بحثًا عن المواطن رائد زيبار، بزعم أنه مطلوب للاحتلال.

وبحثت قوات الاحتلال خلال اقتحام اليوم أيضا عن الشاب معتز زيبار، دون أن تجده، وبلغت العائلة بأن عليه تسليم نفسه، علما أنه ابن أحد أشقاء رائد، ومن المقرر إقامة زفافه غدا الجمعة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن منعم الصباح ومقبرة كوبر القديمة، فيما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، ولم يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد غازي النعسان من قرية المغير، والشاب يوسف حسام من قرية كفر نعمة غرب رام الله، بعد دهم وتفتيش منازلهما.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد علي الهريمي، من شارع الصف في المدينة، والأسير المحرر جبريل خليل كوازبة، من حارة الفواغرة وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال مدينة يطا وضواحيها، واقتحمت منازل المواطنين في منطقة المنطار وعاثت فيها خرابا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن ماجد سالم أبو زهرة، قبل أن يتم اعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، واقتحمت منزل نجله محمد ومنزل أنور سالم أبو زهرة.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من الجهتين الغربية والشرقية، واعتقلت الطالب الجامعي الشاب عبادة ساهر أبو سير، من منطقة جسر التيتي.

وأفاد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني داود أبو سير أن الجنود داهموا منزل شقيقه ساهر، وروعوا الأهل وخاصة والدته المسنة والمريضة، وقاموا بتفتيش البيت بشكل كامل ومصادرة جوالات الأهل والحاسوب.

التعليقات