10/12/2020 - 09:47

مداهمات واعتقالات بالضفة واقتحام منزل القيادي ناصيف

أفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المنازل بالضفة وعاثت بها خرابا، فيما اعتقلت 18 مواطنا وحولتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية.

مداهمات واعتقالات بالضفة واقتحام منزل القيادي ناصيف

اقتحامات لمنازل بالضفة (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم وتنكيل في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون، واقتحمت منزل الأسير القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المنازل بالضفة وعاثت بها خرابا، فيما اعتقلت 18 مواطنا وحولتهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

في محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر، واعتقلت خمسة شبان هم: رائد الفحل، ومنتصر يوسف، وعلاء يوسف، وثائر البرغوثي، وتامر البرغوثي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت سابقا الشاب يحيى زيبار من كوبر واحتجزت الصحافي تامر البرغوثي أمام سجن عوفر، وكلاهما من بلدة كوبر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدت شمال غرب رام الله، عرف منها: مزارع النوباني، وقراوة بني زيد، ودير غسانة، وسط تحليق مكثف لطائرة استطلاع.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن زكريا عويضات، بعد مداهمة منزله في بلدة الشيوخ.

واعتقلت قوات الاحتلال المُسن جمال ابريغيث، والأسير المحرر معتصم ابريغيث عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت أمر، ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

واعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين من مخيم العروب للاجئين، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم: مصطفى أبو وردة، وائل البدوي، صلاح العسعيس، محمد فتحي شحادة، صلاح الكدناوي، مأمون أبو جودة، نادر الشريف، والشقيقين صامد وعمار محمود جوابرة، ومهيب النجمي.

واقتحم جنود الاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة في مدينة الخليل بعدد من الآليات العسكرية.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت آليات الاحتلال بلدة كفر قليل من جهة شارع القدس، وتمركزت في أطراف البلدة الشرقية، ثم انسحبت باتجاه معسكر حوارة، بعد مواجهات اندلعت قبالة مقر شركة كيا للسيارات.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في المحافظة، وقامت باستجواب أسرى محررين بينهم حسن أبو عبيد، واقتحمت منزل الأسير في سجون الاحتلال والقيادي في حركة حماس رأفت ناصيف.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الصحافي والطالب في جامعة النجاح الوطنية ليث جعار ومنازل أقاربه، في محاولة لاعتقاله، إلا أنهم أخفقوا بسبب عدم تواجده في المنزل.

وقال جعار "قوات الاحتلال تقتحم منزلي ومنازل أعمامي وتعبث بها فسادا وخراب وتكسير للأبواب، في محاولة فاشلة لاعتقالي وتقوم بمصادرة أجهزتي الخلوية وتسليم أهلي بلاغا بتسليم نفسي".

وأضاف الصحافي جعار "أنا في سنتي الدراسية السادسة والأخيرة، ولم أنهِ تعليمي بعد بسبب الاعتقالات المستمرة التي حرمتني من مواصلة حياتي وإنهاء دراستي الجامعية".

التعليقات