06/02/2021 - 16:07

خلال أسبوع: ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات بنيران الاحتلال

استشهد ثلاثة فلسطينيين خلال الأسبوع الأخير، أحدهم برصاص المستوطنين وآخرين برصاص قوات الاحتلال، فيما أصيب 4 إسرائيليين واندلعت مواجهات في 70 نقطة مواجهة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، تخلل بعضها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة على دوريات

خلال أسبوع: ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات بنيران الاحتلال

شهيد بنيران الاحتلال قرب الخليل (أ.ب)

استشهد ثلاثة فلسطينيين خلال الأسبوع الأخير، أحدهم برصاص المستوطنين وآخرين برصاص قوات الاحتلال، فيما أصيب 4 إسرائيليين واندلعت مواجهات في 70 نقطة مواجهة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، تخلل بعضها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة على دوريات الاحتلال الإسرائيلي.

ففي يوم أمس الجمعة، تم إحصاء 17 نقاط مواجهة، واستشهد الشاب خالد ماهر نوفل (34 عاما)، من قرية رأس كركر غرب رام الله، برصاص مستوطن على قمة جبل الريسان.

واندلعت مواجهات في كفر مالك ودير جرير وسلواد برام الله، وقرية اللبن الشرقية وبيت دجن بنابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية والذي شهد إلقاء زجاجات حارقة، وأصيب مواطنين بالرصاص المطاطي في مواجهات اللبن الشرقية، وشاب بالرصاص الحي قرب كفر مالك، وشاب آخر بالرصاص الحي قرب سلواد.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 12 نقطة مواجهة متفرقة بالضفة والقدس، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في الطور وبلدة أبو ديس بضواحي القدس ومخيم العروب وحلحول في الخليل، ومدينة رام الله وبلدة سنجل، ومحيط قبر يوسف وسبسطية وسالم وبيت دجن في نابلس، وطمون وخربة حمصا الفوقا في طوباس.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي، إطلاق نار وعبوات ناسفة وزجاجات حارقة على قوات الاحتلال خلال مواجهات وصفت بالعنيفة في مخيم جنين، واندلاع مواجهات في حزما في ضواحي القدس، وكفر مالك ومستوطنة كوخاف هشاحر برام الله، وبتير وتقوع في بيت لحم، ومدينة قلقيلية، وذلك ضمن 10 نقاط مواجهة أصيب خلالها مواطنين بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق بالغاز السام.

وشهد يوم الاثنين الماضي 14 نقطة مواجهة، واستشهد خلالها الشاب أحمد حجازي (22 عاما) من بلدة طمرة إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال، فيما أصيب 3 إسرائيليين بين جنود ومستوطنين، حيث أصيب جنديين إسرائيليين أحدهما بعملية طعن بشارع صلاح الدين وآخر بالحجارة في بلدة الطور في ضواحي القدس، وأصيب ثالث بالحجارة في مواجهات بكفل حارس.

واندلعت مواجهات أخرى في مستوطنة جبعات أساف وفي بلدة دير قديس برام الله، وجبع وبرطعة الشرقية في جنين، وكفل حارس بسلفيت، وحاجز زعترة ومستوطنة يتسهار في نابلس، وجيوس وعزون والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

فيما شهد يوم الأحد الماضي، استشهاد محمد حسين عمرو من بلدة حلحول قضاء الخليل، وذلك بعد محاولته تنفيذ عملية طعن على مفترق عصيون شمالي الخليل، وأصيبت مستوطن بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في كفل حارس قضاء سلفيت، وذلك خلال مواجهات في 9 نقاط متفرقة.

واندلعت مواجهات أخرى في مخيم شعفاط بضواحي القدس المحتلة، وبيت أمر في الخليل، وكفر مالك برام الله، والخضر ومستوطنة عتصيون ببيت لحم، وكفل حارس بسلفيت والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وبلدة قباطية في جنين.

ويوم السبت الماضي تم إحصاء 5 نقاط مواجهة، حيث اندلعت مواجهات في قرية المزرعة الغربية برام الله، وكفر قدوم وجيوس بقلقيلية، وأصيب على إثر المواجهات مواطن بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق بالغاز السام.

التعليقات