10/02/2021 - 09:27

اعتقال 27 فلسطينيا بالضفة وتوغل محدود بغزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما بلغ عن توغل محدود لجرافات عسكرية في قطاع غزة.

اعتقال 27 فلسطينيا بالضفة وتوغل محدود بغزة

حملة اعتقالات في الضفة (جيش الاحتلال)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما بلغ عن توغل محدود لجرافات عسكرية في قطاع غزة.

وأفاد نادي الأسير بمداهمة قوات الاحتلال مناطق مختلفة بالضفة، واقتحام العديد من المنازل والعبث بمحتوياتها بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما تم اعتقال 27 مواطنا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

في محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين فارس شلبي، ونافذ حجاز من المزرعة الشرقية، و6 مواطنين من قرية بيتين وهم: أمين جرابعة، فؤاد عبد الجليل، جمال البرقاوي، عبد الرحمن الشيخ، محمد الحزماوي، مهند جابر.

كما اعتقلت 5 آخرين من قرية عين يبرود بعد مصادرة مركبة كانوا على متنها، وهم: بهاء عطية، وماهر حويح، وعلي سارة، وخالد سارة، ومحمد فريد.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال باسم طزازعة، ويوسف عساف من منزلهما في بلدة قباطيا، وأحمد ملحم من مدينة جنين.

وشهدت بلدة قباطية جنوب مدينة جنين فجر اليوم الأربعاء، اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام البلدة.

بينما في محافظة نابلس، اعتقلت قوة للاحتلال محمد سلامة من منزله في شارع القدس بالمدينة، فيما اعتقلت محمد أبو هنطش وخالد حشاش، وعزوز حشاش من بلدة حوارة.

واعتقلت المواطن عفيف ناصر شلوف من سكان سلفيت، في مكان حادث سير أدى لمقتل مستوطنة قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال منطقة القفير شمال بلدة يطا واعتقلت محمد خالد جبريل مخامره، والناشط خالد سليمان العدرة، ومحمد أحمد جبارين من بلدة سعير، وحمزة شحدة أبو سل من مخيم العروب.

كما فتشت عددا من بيوت المواطنين في بلدة يطا عرف منها، منزل محمود جبريل مخامره، ومنزل الشهيد خالد جبريل مخامره، وعبثت بمحتوياتها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين حسن صلاح، وصامد صلاح من بلدة الخضر.

وشنت شرطة الاحتلال حملة دهم في بلدة العيسوية شرقي القدس، وأبلغ عن اعتقال الشاب محمود أبو رومي.

أما في قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الأربعاء لمسافة محدودة شرقي خان يونس.

وشرعت اليات الاحتلال بعملية تسوية وتجريف شرقي بلدة الفخاري شرقي خان يونس، وسط إطلاق قنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل.

التعليقات