18/02/2021 - 22:37

كورونا في القدس: وفاتان و296 إصابة خلال يومين

توفي مقدسيان متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت المدينة المحتلة 296 إصابة جديدة خلال اليومين الماضيين، حسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء اليوم الخميس. وأفاد الجبريني بأن "مدينة القدس شهدت

كورونا في القدس: وفاتان و296 إصابة خلال يومين

(أ. ب. أ.)

توفي مقدسيان متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت المدينة المحتلة 296 إصابة جديدة خلال اليومين الماضيين، حسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء اليوم الخميس.

وأفاد الجبريني بأن "مدينة القدس شهدت خلال يومين (الخميس والأربعاء) تسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا في كل من البلدة القديمة وحي راس العامود، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 215 حالة منذ بدء انتشار الجائحة".

وقال الطبيب المقدسي إن "المدينة شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات، إذ رصدت أمس (الأربعاء) 218 إصابة واليوم (الخميس) 78 إصابة، ليرتفع عدد الحالات النشطة في المدينة إلى 1633 حالة وذلك بعد تسجيل 220 حالة شفاء خلال اليومين الماضيين".

وأضاف أن "عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بلغ 78 مريضا". وأشار إلى إقبال المقدسيين على اللقاح في رغم أن النسبة لا تزال متدنية.

وأوضح أن عدد المقدسيين الذين حصلوا على الجرعة الأولى من تطعيم كورونا بلغ نحو 44 ألف مقدسي، بينما حصل 16 ألف شخص على الجرعة الثانية من اللقاح.

وناشد الجبريني المقدسيين بـ"ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية؛ وفي مقدمتها استخدام الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، ومواصلة التعقيم والنظافة".

التعليقات