28/02/2021 - 21:59

اشتية يطالب واشنطن بإلغاء التصنيف "الإرهابيّ" لمنظمة التحرير

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، الأحد، الرئيس الأميركي، جو بايدن، بإلغاء تصنيف منظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية"، وأن يعتبرها "شريك سلام"، وذلك خلال كلمة، ألقاها في الاجتماع الثالث عشر لمجلس أمناء مؤسسة "ياسر عرفات"، الذي عُقد إلكترونيا، وفق بيان

اشتية يطالب واشنطن بإلغاء التصنيف

رئيس الحكومة الفلسطينية، اشتية (أ ب ا)

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، الأحد، الرئيس الأميركي، جو بايدن، بإلغاء تصنيف منظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية"، وأن يعتبرها "شريك سلام"، وذلك خلال كلمة، ألقاها في الاجتماع الثالث عشر لمجلس أمناء مؤسسة "ياسر عرفات"، الذي عُقد إلكترونيا، وفق بيان صدر عن مكتبه.

وقال اشتية: "نحن على تواصل مع إدارة الرئيس بايدن، وما سمعناه في الحملة الانتخابية مهم، ولكن يجب ترجمة ذلك على أرض الواقع؛ القنصلية والمكتب وتمويل ’أونروا’".

وأعلنت إدارة بايدن في أكثر من مناسبة، نيتها إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، وفتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن، واستئناف المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وجميعها إجراءات اعتبرها الفلسطينيون "عقابية" اتُّخذت في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وأضاف اشتية: "لكن الأهم هو أن يصدر الرئيس الأميركي مرسوما يعتبر أن منظمة التحرير الفلسطينية شريك سلام، وأن تصنيفها كداعمة للإرهاب قد أصبح لاغيا".

وجدد اشتية دعوة المجتمع الدولي للاستجابة لمبادرة سبق أن أطلقها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام "ضمن مظلة الشرعية الدولية، والتعددية"، بحسب البيان.

وتأسست مؤسسة "ياسر عرفات" بموجب مرسوم صادر عن الرئيس الفلسطيني عام 2007 "كمؤسسة مستقلة وغير ربحية" للمحافظة على تراث الرئيس الراحل ياسر عرفات، ومقرها مدينة رام الله.

التعليقات