02/03/2021 - 23:54

حماس: قضية "الأسرى الإسرائيليين" مرتبطة بعملية تبادل‎

قالت حركة "حماس"، الثلاثاء، إن قضية المحتجزين الإسرائيليين لدى كتائب القسام، الذراع العسكري للحركة "مرتبطة بعملية تبادل".

حماس: قضية

(أرشيفية - أ ب أ)

قالت حركة "حماس"، الثلاثاء، إن قضية المحتجزين الإسرائيليين لدى كتائب القسام، الذراع العسكري للحركة "مرتبطة بعملية تبادل".

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم الحركة حازم قاسم، نقلته وكالة "الأناضول" التركية، ردا على تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، في وقت سابق الثلاثاء، اشترط فيها إعادة "حماس" أربعة إسرائيليين تحتجزهم في القطاع "من أجل السماح بإحداث تنمية في غزة".

وأفاد قاسم بأن "القيادة الصهيونية تدرك تماما أن قضية الجنود الأسرى لدى كتائب القسام مرتبطة بعملية تبادل". وأضاف أنه "من واضح أن الحكومة الإسرائيلية غير جاهزة لدفع ثمن صفقة التبادل لذا تلجأ إلى مثل هذه التصريحات".

وتابع أنه "على أهالي الجنود الأسرى لدى كتائب القسام التحرك للضغط على حكومتهم للدخول في صفقة تبادل".

وجاءت تصريحات غانتس خلال تفقده لفرقة غزة العسكرية، المنتشرة على حدود القطاع، وقال فيها إنه حال أعادت "حماس" الأسرى والمفقودين الإسرائيليين فإن إسرائيل ستسمح بـ"توسيع التجارة والاقتصاد وتغيير نمط حياة سكان قطاع غزة".

وتحتجز كتائب القسام 4 إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف 2014، في حين دخل الاثنان الآخران غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

التعليقات