17/03/2021 - 17:48

كورونا: نسبة إشغال مشافي رام الله والبيرة وأريحا وضواحي القدس 115%

وصلت نسبة إشغال مشافي رام الله والبيرة وأريحا وضواحي القدس 115%، إثر ازدياد تفشّي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في الضفة الغربية المحتلّة، بحسب ما ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة.

كورونا: نسبة إشغال مشافي رام الله والبيرة وأريحا وضواحي القدس 115%

"وصلت نسبة إشغال مشافي رام الله إلى 115%" (أ ب أ)

وصلت نسبة إشغال مشافي رام الله والبيرة وأريحا وضواحي القدس 115%، إثر ازدياد تفشّي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في الضفة الغربية المحتلّة، فيما تُوفيت امرأة حامل وجنينها كذلك، متأثرة بإصابتها بالفيروس، لتكون بذلك الحالة الثانية في الضفة، بحسب ما ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة.

وقالت الكيلة خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأربعاء، إن 44% من الخاضعين للعناية المكثّفة موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعيّ.

وذكرت أن "نسبة إيجابية الفحوصات لا تزال مرتفعة، وكذلك نسبة الوفيات، إلى جانب ارتفاع نسبة إشغال المستشفيات التي وصلت أوجها الأسبوع الماضي إلى 110%".

وأوضحت أن "نسبة إشغال المستشفيات في رام الله والبيرة وأريحا وضواحي القدس، كانت الأعلى ووصلت إلى 115 %"، وأشارت إلى أن نسبة إشغال أسرة العناية المكثفة عالية، حيث يتواجد على أجهزة التنفس، ما يزيد على 44% من الموجودين في العناية المكثفة".

من مشفى رام الله (أ ب أ)

وأكدت الكيلة "وفاة أم وجنينها وهي الحالة الثانية في فلسطين جراء كورونا"، موضحة أن "الطفرات المتحورة أكثر فتكا عند النساء الحوامل، وتم طلب إجراء فحص لهذه الحالة للتأكد من أن كانت مصابة بالطفرة المتحورة".

وأشارت إلى أنه "تم تقديم العناية لحوالي 100 امرأة حامل منذ بدء الجائحة، وجميعهن وأطفالهن بصحة جيدة".

وفي ما يتعلق باللقاحات، قالت الكيلة إن "الوزارة ستستقبل قريبا لقاحات ’فايزر’، و’سينوفارم’، و’سبونيتك’، وفي حال وصل لقاح ’أسترازينكا’ الذي أوصت عليه فلسطين، وكان مفترض أن يصل في شباط الماضي فإنه سيتم الإبقاء عليه في المخازن لحين وجود إفتاء علمي بشأنه من منظمة الصحة العالمية".

وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكلية (وفا)

وحول فحوصات الطفرات الجديدة لفيروس كورونا، أشارت الكيلة إلى أنه "وصل إلى فلسطين، الأربعاء الماضي، 20 ألف فحص ستُوزَّع على كافة المختبرات"، موضحة أن "وزارة الصحة تعمل على تطوير مختبرات فحص كورونا، بحيث يتم عند إجراء فحص كورونا إجراء فحص من الطفرات في الوقت ذاته".

وكانت وزارة الصحة، قد أفادت اليوم، بتسجيل 29 حالة وفاة، و2193 إصابة جديدة بالفيروس، و2080 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة، في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية، أنه "تم تسجيل 25 حالة وفاة في الضفة الغربية: طولكرم 2، نابلس 5، الخليل 6، سلفيت 1، رام الله والبيرة 7، بيت لحم 4، وتم تسجيل 4 وفيات في قطاع غزة".

وذكرت أن الإصابات الجديدة "سُجلت على النحو التالي: قلقيلية 106، طولكرم 194، نابلس 359، الخليل 390، سلفيت 70، ضواحي القدس 79، جنين 191، رام الله والبيرة 330، بيت لحم 137، طوباس 40، أريحا والأغوار 20، قطاع غزة 277".

التعليقات