27/03/2021 - 20:37

رام الله: تشييع جثمان الشهيد خالد نوفل

شيّع مئات الفلسطينيين، اليوم السبت، جثمان الشهيد خالد ماهر نوفل (34 عاما)، غربي رام الله، وسط الضفة الغربية.

رام الله: تشييع جثمان الشهيد خالد نوفل

(الأناضول)

شيّع مئات الفلسطينيين، اليوم السبت، جثمان الشهيد خالد ماهر نوفل (34 عاما)، غربي رام الله، وسط الضفة الغربية.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع رام الله الطبي الحكومي تجاه قرية رأس كركر، مسقط رأس نوفل؛ حيث ألقت عليه عائلته نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن تتم الصلاة عليه ويوارى الثرى في مقبرة القرية، غربي رام الله.

ورفع المشاركون في تشييع جنازة نوفل علم فلسطين، مرددين التكبيرات والهتافات ضد ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

والجمعة، تسلمت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية جثمان الشهيد بوجود والديه، بعد أن أفرجت عنه سلطات الاحتلال الإسرائيلية، على حاجز نعلين العسكري، غربي رام الله، حيث نقل الجثمان إلى المجمع الطبي برام الله.

واستشهد نوفل في 5 شباط/ فبراير الماضي قرب مستوطنة "إفرايم" المقامة على جبل الريسان التابع لبلدته رأس كركر، برصاص مستوطن.

وفي حينه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن نوفل دخل المستوطنة بسيارته، واشتبك بالأيدي مع أحد المستوطنين، قبل أن يلقى حتفه برصاص حارس إسرائيلي.

وأضاف الجيش أن التحقيق الأولي أثبت أن الشاب نوفل، لم يكن مسلحا.

ووفق معطيات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، حتى كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلية، جثامين 71 شهيدا منذ أن قرر المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، في 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 العودة إلى احتجازها.

وفي أيلول/ سبتمبر 2019، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يجيز للقائد العسكري احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ودفنهم مؤقتا لأغراض استعمالهم أوراق تفاوض مستقبلية.

التعليقات