11/05/2021 - 17:32

عباس يتسلم رسالة خطية من بايدن "حول التطورات السياسية والأوضاع الراهنة"

تسلم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من نظيره الأميركي، جو بايدن، حول "التطورات بالمنطقة والعلاقات الثنائية".

عباس يتسلم رسالة خطية من بايدن

عباس وبايدن في رام الله، عام 2010 (أ.ب.)

تسلم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من نظيره الأميركي، جو بايدن، حول "التطورات بالمنطقة والعلاقات الثنائية".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ("وفا")، إن الرسالة "تناولت آخر التطورات السياسية والأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ودولة فلسطين".

ويعد هذا أول تواصل بين الجانبين منذ انتخاب بايدن رئيسا للولايات المتحدة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عزمها استئناف المساعدات التي جمدتها الإدارة الأميركية السابقة للشعب الفلسطيني.

وعمل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال فترة رئاسته (2016 ـ 2020)، على قطع تدريجي للمساعدات المالية التي كانت مخصصة للفلسطينيين في ميزانية الولايات المتحدة منذ عقود.

وكانت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") ثد ذكرت في نيسان/ أبريل الماضي، أن عباس رفض الرد على اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكن، قبل نحو شهر ونصف من نشرها للخبر.

وذكرت أن تبرير الرئيس الفلسطيني هو أن البروتوكولات الدولية المتعارف عليها، تستوجب على الرئيس الأميركي أن يتصل به، وليس وزير الخارجية.

ومنذ أمس، الإثنين، استشهد 28 فلسطينيا وأصيب قرابة 1000 بجراح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين.

التعليقات