17/05/2021 - 09:45

إصابات بالرصاص والاختناق: مواجهات واعتقالات بالضفة

اندلعت في ساعات مت أخرة من الليل وفجر اليوم الإثنين، مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعات من الشبان الذين تصدوا لاعتداءات عصابات من المستوطنين، في عدد من محافظات الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق، فيما استمرت حملات

إصابات بالرصاص والاختناق: مواجهات واعتقالات بالضفة

مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال قرب حوارة (وفا)

اندلعت في ساعات مت أخرة من الليل وفجر اليوم الإثنين، مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعات من الشبان الذين تصدوا لاعتداءات عصابات من المستوطنين، في عدد من محافظات الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق، فيما استمرت حملات الدهم والاعتقال.

في محافظة الخليل، أطلقت عصابة من المستوطنين المسلحين، وبحماية من جنود الاحتلال، الرصاص صوب منازل المواطنين في شارع الشلالة وسط الخليل وهاجموا عددا منها، عرف من بينها منزل عائلة سدر، دون أن يبلغ عن إصابات.

فيما أصيب مواطن في ساعة متأخرة الليلة الماضية بجروح بالغة في اليد جراء إلقاء قوات الاحتلال قنبلة صوت تجاهه بشكل مباشر، أثناء وجوده داخل محله التجاري في منطقة الزاهد بالبلدة القديمة من الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بطلق معدني بالرأس نقل على إثره إلى المستشفى ووصفة إصابته بالمستقرة.

وفي بلدة إذنا، أصيب مواطن بالرصاص المعدني بالقدم، في مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل البلدة، وتم نقله إلى أحد المراكز الطبية لتلقي العلاج.

كما أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بالغاز على مدخل مخيم العروب، خلال مواجهات مع الاحتلال.

وجابت مسيرة حاشدة شارك فيها مئات المواطنين شوارع بلدة الظاهرية، التي شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تركزت في منطقة باب الزاوية وفي منطقة وادي الهرية.

وفي منطقة الظهر في بلدة بيت أمر اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل الشقيقين علاء وعلي الرجبي، ومن بلدة سعير الشاب مراد زياد الفروخ.

وأما في محافظة بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية حوسان.

وتركزت المواجهات في منطقتي "المطينة" ومحيط الجامع، إذ أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

بينما في محافظة رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي في منطقة البطن، خلال مواجهات اندلعت بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال في قرية النبي صالح.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رامين، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية زبوبا، وسط إطلاق القنابل الغاز والصوت، تجاه المنازل والمواطنين ما أدى الى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

وكانت مسيرات انطلقت في عدة مناطق من محافظة جنين، تنديدا بالعدوان على قطاع غزة، ونصرة للقدس.

ففي بلدتي قباطية ورمانة ومخيم جنين خرجت مسيرة مركبات، رفع خلالها المشاركون، الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء على مركباتهم.

وجابت المسيرة شوارع البلدة والمخيم ومدينة جنين تجاه شارع الناصرة بالقرب من حاجز الجلمة المقام على أراضي المواطنين.

وأصيب شاب برضوض والعشرات بالاختناق بالغاز، واعتقل اثنين آخرين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال قرب حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة بهاء ابو الحسن من جنين، ومحمد نضال حوشية في العشرينات من عمره من اليامون، خلال المواجهات قرب حاجز الجلمة.

واختطفت وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الفتى محمود رائد عبد اللطيف عجاوي من مدينة جنين، وذلك أثناء تواجده بالقرب من منتزه البستان.

وتجددت فجر اليوم المواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز الجلمة، واعتقلت خلالها قوات الاحتلال الشاب عبد اللطيف شاكر السعدي.

التعليقات