20/05/2021 - 23:35

نفوق 8 آلاف خلية نحل جراء العدوان على غزة

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن 8 آلاف خلية نحل نفقت بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. وقالت الوزارة في بيان لها: "تعرض قطاع النحل خلال أحد عشر يومياً من العدوان المتواصل إلى كارثة كبيرة". وأضاف:

نفوق 8 آلاف خلية نحل جراء العدوان على غزة

غزة تحت القصف (أ. ب.)

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن 8 آلاف خلية نحل نفقت بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تعرض قطاع النحل خلال أحد عشر يومياً من العدوان المتواصل إلى كارثة كبيرة". وأضاف: "حسب الإحصائيات المبدئية لوزارة الزراعة بغزة فإن الآلاف من خلايا النحل في القطاع قد نفقت بالكامل والتي قد يصل عددها الى أكثر من 8000 خلية من أصل 20 ألف خلية موجودة في القطاع يقع أغلبها في المناطق الحدودية".

وتابعت: "يقدر ثمن الخلية الواحدة بما يزيد عن 150 دولار وخاصة أن هذه الحرب أتت في موعد قطف العسل السنوي". ولفتت إلى أن "خلايا النحل في هذه الفترة تكون مليئة بالعسل في مثل هذا الوقت من العام، ما يزيد من حجم الخسائر على المربين بحيث أن الوزارة تقدر الخسائر الإجمالي لهذا القطاع بأكثر من 250 ألف دولار".

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900جرحى، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر برصاص مستوطن في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل (الخط الأخضر).

التعليقات