03/06/2021 - 22:12

الأسير الصحافي علاء الريماوي يعانق الحُرية

أطلق اليوم، الخميس، سراح الأسير الصحافي علاء الريماوي، من سجن عوفر الإسرائيلي، غربي مدينة رام الله، بعد اعتقالٍ دام شهر. وقال الصحافي الفلسطيني المفرج عنه إن إسرائيل تعتقل الصحفيين "لتغييب الحقيقة عن العالم، وإخفاء جرائمها"، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركيّة.

الأسير الصحافي علاء الريماوي يعانق الحُرية

الأسير الصحافي علاء الريماوي (تويتر)

أطلق اليوم، الخميس، سراح الأسير الصحافي علاء الريماوي، من سجن عوفر الإسرائيلي، غربي مدينة رام الله، بعد اعتقالٍ دام شهر.

وقال الصحافي الفلسطيني المفرج عنه إن إسرائيل تعتقل الصحفيين "لتغييب الحقيقة عن العالم، وإخفاء جرائمها"، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركيّة.

وأضاف الريماوي: "يُعتقل الصحافي لتغييب الحقيقة وإخفاء الجريمة عن العدسات وعن المؤسسات الإعلامية العالمية". وأشار إلى أن المخابرات الإسرائيلية اتهمته فور اعتقاله بأنه "صحفي مؤثر".

وتابع الصحافي الفلسطيني: "لدى سؤالي عمّا تعنيه هذه التهمة؟ قالوا (المخابرات): أنت تؤثر في الناس". وأوضح أنه عاش ظروفا وأياما صعبة وقاسية بداية اعتقاله وخلال إضرابه عن الطعام "لكنها -بفضل الله- مرّت بسهولة بعد أن تحقق الإنجاز (بتحديد موعد الإفراج) والثبات على الموقف".

واعتقل الريماوي في 21 نيسان/ أبريل الماضي من منزله بمدينة رام الله (وسط) وأعلن على الفور الإضراب عن الطعام حتى الإفراج عنه.

وفي 25 نيسان/ أبريل، أحالته إسرائيل إلى الاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر، لكنها قررت بعدها بعشرة أيام، تقليص المدة إلى شهر ونصف، عقب تعليقه الإضراب عن الطعام.

والاعتقال الإداري حبس بأمر عسكري إسرائيلي دون لائحة اتهام، لمدة تصل 6 أشهر، قابلة للتمديد.

وإضافة إلى عمله في قناة "الجزيرة مباشر"، يدير الريماوي أيضا شبكة "جي ميديا" الإعلامية (خاصة).

والأحد الماضي، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) إن إسرائيل تعتقل في سجونها 18 صحافيا فلسطينيا، وذلك قبل أن يفرج عن الريماوي، الخميس، وصحفيين مقدسيين، الإثنين.

التعليقات