10/06/2021 - 14:49

القاهرة: وفد "حماس" برئاسة هنية يلتقي مدير المخابرات المصرية

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، مدير المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، في القاهرة، بحسب ما أعلنت الحركة اليوم الخميس.

القاهرة: وفد

(توضيحية - أ ب أ)

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، مدير المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، في القاهرة، بحسب ما أعلنت الحركة اليوم الخميس.

وذكر الموقع الرسمي للحركة أن اللقاء عُقِد ليل الأربعاء- الخميس، وتضمن بحث قضايا عديدة، ولاسيما تثبيت نتائج معركة "سيف القدس"، وبخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتعزيز الإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة والشعب الفلسطيني.

و"سيف القدس" هو اسم أطلقته فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على المواجهة العسكرية الأخيرة مع إسرائيل، التي بدورها أطلقت على عمليتها العسكرية في غزة اسم "حارس الأسوار".

كما تم التأكيد، بحسب موقع الحركة على "تعزيز العلاقة مع مصر الشقيقة وسبل تطويرها، واضطلاع مصر بعدد من الملفات المهمة على المستوى الفلسطيني".

وأضاف الموقع أن وفد "حماس" وجّه عميق الشكر لمصر ومواقفها قبل وأثناء وبعد معركة "سيف القدس"، وجهودها في وقف العدوان الإسرائيلي، وإعادة إعمار قطاع غزة.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، "سبل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وتعزيز وحدته الداخلية".

والثلاثاء الماضي، أعلنت "حماس" وصول هنية إلى القاهرة، على رأس وفد من قيادتها، تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في "مختلف التطورات السياسية والميدانية".

وفي 30 و31 أيار/ مايو الماضي، أجرى كامل زيارة لكل من تل أبيب ورام الله وغزة، عقد خلالها لقاءات مع المسؤولين في إسرائيل والسلطة الفلسطينية و"حماس". وتمحورت لقاءات كامل حول تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة، الذي بدأ فجر الجمعة 21 مايو/أيار الماضي، بوساطة مصرية.

وفي 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية المحتلة، وأراضي 48، ثم تحول إلى عدوان عسكري على غزة استمر 11 يوما، وانتهى بوقف لإطلاق النار فجر 21 أيار/ مايو الماضي.​​​​​​

التعليقات