12/06/2021 - 20:44

منظمة التحرير تحذّر الاحتلال من "انفجار جديد في مدينة القدس"

أصدرت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، بيانا حذرت فيه من اندلاع "موجة غضب جديدة" حال إقامة مسيرة "الأعلام الإسرائيلية" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة المقررة ليوم الثلاثاء المقبل.

منظمة التحرير تحذّر الاحتلال من

قوات الاحتلال في منطقة باب العامود

أصدرت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، بيانا حذرت فيه من اندلاع "موجة غضب جديدة" حال إقامة مسيرة "الأعلام الإسرائيلية" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة المقررة ليوم الثلاثاء المقبل.

وقالت دائرة القدس، بمنظمة التحرير الفلسطينية، إنها "تحذر من انفجار جديد في مدينة القدس قد يمتد إلى عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة واندلاع موجة جديدة من الغضب".

وأضاف البيان أن "سلطات الاحتلال لم تستخلص العبر من المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية وتواصل تعنتها والسير باتجاه مزيد من التطرف، وتنفيذ سياستها العنصرية بالتطهير العرقي بحق أبناء شعبنا".

مواجهات مع الاحتلال بالضفة (أ.ب)

وأكدت المنظمة أن "الحكومة الإسرائيلية غير مستعدة للسلام وتضرب بعرض الحائط كل المبادرات وتدير ظهرها لقرارات الشرعية الدولية التي من شأنها تحقيق سلام عادل وشامل يضمن تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".

وطالب البيان، المجتمع الدولي والإدارة الأميركية، بـ"توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وحماية القدس من مخططات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى أسرلة وتهويد المدينة المقدسة".

وكانت قد قررت الحكومة الإسرائيلية مساء الثلاثاء الماضي، تأجيل "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، حتى يوم الثلاثاء 15 حزيران/ يونيو الجاري، على أن تقام بموجب مخطط يتوافق عليه المستوطنون مع قيادة الشرطة.

التعليقات