28/06/2021 - 09:35

خطوات احتجاجية للأسرى إسنادا للمضربين عن الطعام

قال نادي الأسير في بيان إن أسرى سجن "عوفر" أرجعوا في ساعات الصباح، وجبات الطعام إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجا على استمرار إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير إياد حريبات.

خطوات احتجاجية للأسرى إسنادا للمضربين عن الطعام

فعاليات مساندة للأسرى بـ"الأمعاء الخاوية" (وفا)

شرع أسرى سجن "عوفر"، اليوم الإثنين، بخطوات احتجاجية اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام وتصعيدا لمعركة "الأمعاء الخاوية"، ورفضا لسياسية الإهمال الطبي في السجون.

وقال نادي الأسير في بيان إن أسرى سجن "عوفر" أرجعوا في ساعات الصباح، وجبات الطعام إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجا على استمرار إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير إياد حريبات.

ويواصل القيادي الأسير جمال الطويل الإضراب عن الطعام لليوم الـ26 على التوالي، بينما يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان الإضراب منذ 55 يوما.

وأكدت أم عبد الله زوجة القيادي الطويل، أن زوجها مستمر في إضرابه عن الطعام تحقيق مطالبه.

ولفتت أم عبد الله أن زوجها نقص وزنه حوالي 15 كيلو، ويتعرض لنوبات من الدوخة والصداع الشديد، مشددة على أن المعنويات عالية والإرادة قوية والصبر عميق.

وحملت أم عبد الله الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة زوجها الشيخ الطويل، قائلة "الاعتقال الإداري ظلم من الأصل لأنه احتجاز دون توجيه أي تهمة، فما بال العالم عندما يجتمع الاعتقال مع الإضراب؟".

وأضافت أم عبد الله أن ابنتها بشرى عندها محكمة يوم الخميس في تاريخ 1/7، وهي تنتظر نتائجها.

واستنكرت أم عبد الله تقصير المؤسسات الحقوقية والدولية، لافتة أنها لم تتواصل معها أي من المؤسسات الحقوقية والدولية المدافعة عن الأسرى.

أما الأسير إياد حريبات من الخليل، فقد دخل في وضع صحي حرج للغاية في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ووفقا للأطباء، فإن الأسير حريبات مُنوم تحت تأثير الأدوية منذ اليوم الأول على نلقه للمستشفى وموضوع على أجهزة التنفس الاصطناعي، ويعاني من انتشار للبكتيريا في جسده، وضعف في الرئة.

يذكر أن الأسير حريبات معتقل منذ عام 2002 ومحكوم مدى الحياة.

التعليقات