25/08/2021 - 11:31

الاحتلال يهدم منزلا بالولجة وكراجا بالخليل

رصد تقرير حقوق بالضفة الغربية خلال شهر تموز/يوليو الماضي، قيام قوات الاحتلال بهدم 32 منزلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أٌخطر أهلها بالهدم.

الاحتلال يهدم منزلا بالولجة وكراجا بالخليل

تصاعد وتيرة الهدم بالضفة والقدس (وفا)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، كراجا وورشة صناعية لتصليح المركبات في منطقة الحرايق عند مدخل الخليل، وذلك بحجة البناء دون ترخيص، كما هدمت لذات الذريعة منزلا بقرية الولجة.

وأفاد شهود عيان أن جرافات الاحتلال هدمت ورشة لتصليح المركبات بمساحة 200 متر مربع، تعود ملكيتها لعائلة العويوي.

وفي محافظة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال منزلا في قرية الولجة.

وأفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، بهدم قوات الاحتلال منزلا يقع في منطقة عين جويزة يعود للمواطن أحمد نصر أبو التين، بحجة عدم الترخيص.

يشار إلى أن منطقة عين جويزة تتعرض لهجمة استيطانية واسعة تتمثل بهدم منازل المواطنين وإخطار أخرى بوقف البناء، وتجريف أراضٍ، وهدم جدران.

إلى ذلك، يكثف الاحتلال من اعتداءاته وانتهاكاته ضد المواطنين بمصادرة كل مقومات الحياة الصحية والمعيشية والاقتصادية في تلك المناطق لإجبار السكان على ترك أراضيهم لصالح الاستيطان.

وتعاني مدينة الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

ومنذ احتلال مدينة الخليل بالعام 1967، ثم بناء مستوطنة "كريات أربع" يسعى الاحتلال لتحويل المدينة القديمة في الخليل إلى مستوطنة، ساعده في ذلك تقسيم اتفاقية أوسلو للمدينة قسمين، الأمر الذي وضع الخليل والمسجد الإبراهيمي تحت سيطرة الاحتلال بشكل كامل.

ورصد تقرير حقوق بالضفة الغربية خلال شهر تموز/يوليو الماضي، قيام قوات الاحتلال بهدم 32 منزلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أٌخطر أهلها بالهدم.

وحسب التقرير، هدمت قوات الاحتلال والمستوطنين 47 منشأة بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات، وصادرت 19 من الممتلكات.

التعليقات