دعوة المحامين الى تظاهرة رفع شعارات، اليوم، مقابل سجن مجيدو

قائمة "نزاهة المهنة" تطلب من المشاركين الحضور بالزي الرسمي للتعبير عن حق الاسرى القانوني بمطالبهم الانسانية

دعوة المحامين الى تظاهرة رفع شعارات، اليوم، مقابل سجن مجيدو
ينظم محامون عرب من الداخل، من قائمة نزاهة المهنة وحقوق الانسان الممثلة في نقابة المحامين القطرية في اسرائيل، تظاهرة رفع شعارات تضامنا مع الاسرى السياسيين المضربين عن الطعام، ستجري اليوم الثلاثاء على مفرق اللجون مقابل سجن مجيدو العسكري .

وتدعو القائمة جميع المحاميات والمحامين العرب الى الحضور الى التظاهرة بالزي الرسمي، وذلك تعبيرا عن موقف المحامين العرب بالنسبة لمطالب الاسرى السياسيين باعتبارها مطالب عادلة وقانونية ويستحقها الاسرى من حيث المبدأ ويدعمها القانون الدولي .

وكان المحامي محمد لطفي، وهو محام فعال في القائمة وعضو في نقابة المحامين فرع حيفا، قد صرح لموقع عرب 48: " اننا كمحامين عرب تربطنا علاقة مميزة مع الأسرى ومع أهاليهم وتبدأ العلاقة منذ لحظة الاعتقال والتحقيق وخلال محاكماتهم والالتماسات التي نقدمها باسمهم بخصوص ظروف اعتقالهم وظروف سجنهم . ومن هنا فانه يتوحب علينا التأكيد على التضامن مع الاسرى السياسيين والتماثل مع مطالبهم خاصة وأن التطورات تحصل يوميا ويتفاقم وضع الاسرى , ونحن نعتبر قضيتهم قضية حقوقية وانسانية من الدرجة الاولى وليست قضية سياسية فحسب , لذلك فنحن نعبر عن رأي قانوني وانساني يهمنا ايصاله واسماعه " .

يذكر أن القائمة قامت بعدة فعاليات وطنية عدا عن الفعاليات المهنية , وكان اخرها تظاهرة رفع شعارات ضد جدار الفصل العنصري في يوم افتتاح محكمة لاهاي بخصوص الجدار .

التعليقات