دعوة لابتكار اساليب جديدة للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال

ضرورة تشكيل اللجان المنطقية والواقعية في كافة محافظات الوطن لتنسيق الجهود وتنظيم الفعاليات التضامنية الموحدة وفقا للبرنامج المعد من قبل الاسرى.

دعوة لابتكار اساليب جديدة للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال
دعت اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب الاسير حسام خضر والاسرى الفلسطينيين الى ضرورة تفعيل التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والى ابتكار اساليب جديدة للتضامن مع الاسرى ،وان يكون يوم الثامن عشر من الشهر الجاري يوما وطنيا للتضامن مع الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال.

وشددت اللجنة في بيان لها ارسل اليوم الى "عرب48" على ضرورة تشكيل اللجان المنطقية والواقعية في كافة محافظات الوطن لتنسيق الجهود وتنظيم الفعاليات التضامنية الموحدة وفقا للبرنامج المعد من قبل الاسرى.

ودعت الى نصب الخيام في مراكز المدن والتجمعات الفلسطينية وابتكار اساليب جديدة في التضامن مع اضراب الاسرى وتفعيل دور المؤسسات الرسمية والشعبية واهالي الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية وكافة اللجان الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الاسرى .

كما دعت الى تفعيل دور لجان التضامن الدولية والمؤسسات العالمية كالصليب الاحمر الدولي وهيئات الامم المتحدة العاملة في الاراضي الفلسطينية من اجل الضغط على اسرائيل وصولا للتعامل مع الاسرى الفلسطينيين كاسرى حرب تنطبق عليهم معاهدة جنيف بخصوص الاسرى.

وشددت اللجنة الشعبية على ضرورة الانخراط في كافة النشاطات التضامنية من مسيرات جماهيرية واعتصامات ومهرجانات واضرابات واحتجاجات.

وقالت اللجنة بان "الاسرى ينظرون الى ابناء شعبهم وهم على ثقة بانهم لن يخذلونهم خاصة وان الاسرى كانوا فرسانا لحرية شعبهم وفي طليعة المدافعين عن كرامة شعبهم واستقلاله".

التعليقات