لجنة المتابعة في الداخل تدعو لتنظيم نشاطات تضامنا مع الاسرى

المتابعة توجه نداء بتنظيم النشاطات التضامنية والاحتجاجية، وخصوصاً بتاريخ 04/8/22 * الاسرى المضربون عن الطعام اصدروا "نداء رقم 2"

لجنة المتابعة في الداخل تدعو لتنظيم نشاطات تضامنا مع الاسرى
دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل الى تنظيم فعاليات شعبية واعلامية وتثقيفية تطامنية مع الاسرى الفلسطينيين السياسيين الذين اعلنوا عن الاضراب عن الطعام منذ يوم الاحد الماضي.

وجاء في بيان اصدرته لجنة المتابعة اليوم، الثلاثاء، ان "رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل, المهندس شوقي خطيب , يدعو جميع الاحزاب والحركات السياسية والهيئات والجمعيات ذات العلاقة الى تنظيم الفعاليات الشعبية والإعلامية والتثقيفية, خلال الأيام القادمة, تضامناً مع السجناء والاسرى الفلسطينيين في غياهب السجون الاسرائيلية, وبضمنهم السجناء العرب من ابناء جماهيرنا الفلسطينية في اسرائيل, والذين أعلنوا اضراباً مفتوحا عن الطعام, ُمنذ بداية الاسبوع الحالي, احتجاجاً على ظروف وشروط حياتهم داخل السجون الاسرائيلية ورفضاً للسياسة الرسمية الترهيبية تجاه السجناء الفلسطينيين, وحرمانهم من حقوقهم الاساسية.

"إن لجنة المتابعة العليا, إذْ تؤكد على تضامنها ودعمها للنضال الشرعي للسجناء السياسيين , والذي ينسجم مع مجمل النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وموبيقاته , فإنها توجه هذا النداء أيضاً بتنظيم النشاطات التضامنية والاحتجاجية, وخصوصاً بتاريخ 04/8/22 , حيث يعتبر يوم تضامن شامل مع السجناء السياسيين الفلسطينيين".
وكان وصل موقع "عرب 48" بيان الاسرى الفلسطينيين السياسيين المضربين عن الطعام منذ ثلاثة ايام وهو "نداء رقم 2". وحذر بيان الاسرى من "محاولة استثمار معركتنا او استغلالها او استثمار فعاليات شعبنا وتظاهراته ومراسيم تضامنه معنا لأغراض سياسية فئوية ضارة قد تحرف نضال شعبنا ووقفته معنا عن مسارها الطبيعي".

وفيما يلي ننشر نص البيان، كما وصلنا:

"الى احبتنا الاحرار في كل الفصائل والقوى والمؤسسات الفلسطينية .. الى كل قادة شعبنا ومناضليه ومجاهديه في كل خنادق الوطن والشتات .. سلام الله عليكم وتحية فلسطين لكم جميعاً وبعد ،

"اننا اباؤكم ورفاقكم الاسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي اذا نخوض معركتنا المجيدة .. معركة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن كرامتنا وحقنا في الحياة الكريمة نناشدكم ونستصرخكم أن تتوحد جهودكم ونضالاتكم وأن تتوجه كل فعالياتكم وفعاليات شعبنا البطل للألتحام بقضيتنا ومعركتنا لنصرتها ودعم نضالنا وجهادنا فدعمكم ونصرتكم هي ضمان لانتصارنا واذ نثق بذلك فأننا ندعو الى ما يلي :

1- الى تحشيد كل الجهد الأعلامي في الساحة الفلسطينية للتفرغ لمواكبة معركتنا وتطوراتها ولنصرتها محذرين من حرف الوجهة الاعلامية نحو فعاليات ونشاطات وممارسات خاصة وحزبية ضيقة تضر بمعركتنا بل يجب تركيزها كلها في وجهة واحدة هي اضرابنا ومعاناتنا وشرعية نضالنا ومطالبنا .

2- خلق حالة وحدة بين صفوف شعبنا لضمان تلاحمه واصطفافه في خندق واحد متسام على كل اختلاف او احتراب . وان اضرابنا قد خط طريقه في هذا السياق الوحدوي ونحذر من محاولة استثمار معركتنا او استغلالها او استثمار فعاليات شعبنا وتظاهراته ومراسيم تضامنه معنا لأغراض سياسية فئوية ضارة قد تحرف نضال شعبنا ووقفته معنا عن مسارها الطبيعي .

على درب الشهداء نمضي وبارادة شعبنا الباسل المجاهد نتسلح وعلى الله نتوكل وبه نستعين

الحرية لأسرى الحرية

الحركةالاسيرة
القيادة الوطنية والاسلامية الموحدة للأضراب"

التعليقات