مطالبة عنان التدخل لوقف موبقات الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينيين

مسيرة غضب في نابلس تضامنا مع الأسرى وتسليم مذكرة الى مقر الامم المتحدة لنقلها الى عنان

مطالبة عنان  التدخل لوقف موبقات الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينيين
استجابة لدعوة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى في نابلس عم الاضراب الشامل اليوم، مختلف نواحي الحياة في مدينة نابلس, حيث اغلقت المحلات التجارية ابوابها وتوقفت حركة السير, فيما تدفقت جموع المواطنين بكافة اطيافهم السياسية والموظفين من جميع المؤسسات الرسمية والشعبية وطلبة المدارس والجامعات الى خيمة الاعتصام المقامة وسط نابلس منذ 18 يوما تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام .

والقى الناطق الاعلامي للهيئة العليا، نزار بني عوده، كلمة تحدث فيها عن اوضاع الاسرى الخطيرة واخر المستجدات، داعيا جميع القوى الفلسطينية الى تجسيد الوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي الكفاحي في خدمة قضية الاسرى ومطالبهم الانسانية العادلة.

وبعد ذلك انطلقت المسيرة الحاشدة باتجاه مقر الامم المتحدة حيث القى رئيس نادي الاسير في نابلس رائد عامر، كلمة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى، مؤكدا ان الاسرى يواصلون اضرابهم بعزيمة واصرار وروح كفاحية عالية. وثمن تعاظم الاهتمام العالمي بقضية الاسرى والفعاليات التضامنية المحلية والعربية والدولية مع الاسرى داعيا الى المزيد من هذه الفعاليات لما لها من اهمية كبيرة.

من جانبه القى منسق الهيئة، المحامي حكم صبيح، نص المذكرة المقدمة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان ادان فيها ما يتعرض له الاسرى من ممارسات اسرائيلية غير انسانية وطالبت المذكرة الامين العام للامم المتحدة بالتدخل الفوري من اجل وقف المجزرة التي ترتكبها ادارات السجون الاحتلالية بحق الاسرى وبضرورة الضغط على حكومة اسرائيل من اجل تطبيق واحترام كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وبعد تسليم المذكرة لممثل وكالة الغوث الدولية انطلقت المسيرة نحو خيمة الاعتصام حيث اقيم مهرجان خطابي تحدث فيه العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الفلسطينية حول قضية الاسرى وضرورة تفعيل العمل الوطني للوقوف الى جانب الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة .

التعليقات