مهرجان حاشد في خيمة الاعتصام بنابلس تضامنا مع الاسرى

مهرجان حاشد في خيمة الاعتصام بنابلس تضامنا مع الاسرى
بحضور العديد من القيادات الوطنية والاسلامية والاتحادات الشعبية والمهنية والمؤسسات الرسمية والشعبية اقيم اليوم في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال المقامة في ميدان الشهداء وسط نابلس اقيم مهرجانا وطنيا حاشدا تحدث فيه العديد من ممثلي المؤسسات والقوى الفلسطينية.

وفي كلمته التي القاها نيابة عن قطاع التاهيل في محافظة نابلس، أكد رئيس الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين عبد الكريم الاشقر ان خطوة الاسرى بخوض معركة الامعاء الخاوية ما كانت لتبدأ لولا تسلط الجلاد الاسرائيلي وعنجهيته ومحاولة الاسرائيليين المستمرة لاخضاع الاسير الفلسطيني والعربي في سجون الاحتلال الامر الذي يعني اما القبول بواقع المهانة واما الثورة عليه وهذا ما حصل فعلا.

وتحدثت في المهرجان الاسيرة المحررة نور ابو حجلة من نابلس والتي كانت قد خرجت من قسم النساء في سجن الرملة قبل ستة ايام فقط بعد قضاء محكوميتها البالغة عامين ونصف حيث اكدت بان الاسيرات هناك بدأن فعلا الاضراب المفتوح عن الطعام في ذات اليوم الذي ابتدأه الاسرى ولذات الاسباب موضحة بان سوء المعاملة هي ذاتها في جميع السجون مؤكدة بان الاحتلال ينفذ سياسة ممنهجة ومرسومة ضد الاسرى في جميع السجون الاحتلالية ،وقالت بان هناك ضرورة ملحة لوقف هذه السياسة بقوة سلاح الارادة الذي يملكه الاسرى .

ووجهت ابو حجلة رسالة باسم الاسيرة ميرفت طه التي وضعت وليدها "وائل" في السجن قبل حوالي عام ونصف ، وناشدت طه المؤسسات ذات العلاقة التدخل للافراج عنها وعن وليدها حفاظا على حياتهما .

وأكد الناطق الاعلامي للهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى في محافظة نابلس نزار بني عوده بان الحقوق الوطنية والمطلبية لا يمكن ان تهدى ولا بد من انتزاعها بقوة النضال ودرب التضحية منوها الى تجارب الحركة الاسيرة التي خاضت ما يزيد على 18 اضرابا تكللت جميعها بالنجاح والانتصار.

كما اكد على ان سجن عسقلان لم ينهي اضرابه المفتوح وانما قام بتعليق الاضراب وطالب المواطنين على المواظبة على فعاليات التضامن مع الاسرى التزاما بقرار القيادة الوطنية والاسلامية للاضراب مؤكدا بان نشاطات الهيئة ستتواصل الى ان تلبى مطالب الاسرى الاساسية .

التعليقات