المستوطنون يهددون بإخلاء 40 فلسطينيا من مبنى في سلوان بالقدس المحتلة..

المبنى مجاور لما يسمى "بيت يوناثان"، ويدعي المستوطنين أن لديهم وثائق تثبت أن المبنى هو كنيس كان بملكية يهود مهاجرين من اليمن..

المستوطنون يهددون بإخلاء 40 فلسطينيا من مبنى في سلوان بالقدس المحتلة..
تبين من استجواب قدمه عضو الكنيست أوري أرئيل (الاتحاد القومي) أن المستوطنين في المبنى الذي أطلق عليه "بيت يوناثان" في سلوان في القدس المحتلة يهددون بإخلاء 4 عائلات فلسطينية تسكن في منزل مجاور بزعم أنه بملكية اليهود.

ويدعي المستوطنون، الذين ينوون القيام بإخلاء المبنى بأنفسهم بمساعدة حراسة خاصة في حال لم يتم إخلاء 40 فلسطينيا يعيشون فيه حتى الرابع من تموز/ يوليو القادم، أن المنزل هو عبارة "كنيس" قديم يقع في سلوان.

وكان عضو الكنيست أوري أرئيل قد أشار إلى مطالب المستوطنين في استجواب عاجل قدمه اليوم إلى وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيتش.

وبحسبه فإنه يطالب بإخلاء العائلات الفلسطينية التي تعيش في المنزل منذ أكثر من 50 عاما، بادعاء أن هناك وثائق تثبت ملكية المنزل ليهود مهاجرين من اليمن عاشوا في المكان منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى العام 1948.

وقال الوزير أهرونوفيتش إن الشرطة على استعداد لتنفيذ عملية الإخلاء، إلا أنه تم تأجيل ذلك في أعقاب تدخل المستوى السياسي.

وقال عضو الكنيست أرئيل إنه ينوي تقديم المساعدة للمستوطنين من أجل إخلاء العائلات الفلسطينية. وقال إنه في حال لم تقم الشرطة بعملية الإخلاء فإنه سيشارك بنفسه إلى جانب المستوطنين في تنفيذ ذلك.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن ما يسمى بـ"بيت يوناثان" قد صدر أمر بإخلائه إلا أن القرار لم يتم تنفيذه. ويستوطن في المبنى نحو 10 عائلات من المستوطنين في وسط سلوان.

التعليقات