فنانون أميركيون يدعمون المقاطعة الثقافية للمستوطنات الإسرائيلية

-

فنانون أميركيون يدعمون المقاطعة الثقافية للمستوطنات الإسرائيلية
ن 150 فنانا وكاتبا مسرحيا أميركي دعمهم لحملة المقاطعة الثقافية للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ودعمهم لعريضة الفنانين الإسرائيليين بعدم تقديم عروض مسرحية وفنية في مستوطنة اريئيل في الضفة الغربية.

جاءَت الخطوة الأخيرة في توقيع العشرات من الكتّاب المسرحيّين والممثّلين والمنتجين والمخرجين الأمريكيّين، مؤكّدين عبر توقيعهم على العريضة دعم خيار زملائهم الإسرائيليّين مقاطعة المستوطنات الإسرائيليّة في الضّفّة الغربيّة.

وقد قامت منظّمة "صوت يهوديّ للسلام" الأمريكيّة (JVP) قبل حوالي أسبوع بتوزيع بيان على ممثّلين في هوليود، مناشدة دعمهم للممثّلين الإسرائيليّين الذي يدعمون مقاطعة كبرى المستوطنات في الضّفّة الغربيّة ونبذ مبناها الثّقافيّ الجديد، في تشديدهم على حريّة التّعبير عن الرأي واعتراضهم على الاستيطان. وجاء في نص العريضة: "قام عشرات الفنّانين الإسرائيليّين، المخرجين والممثّلين باتّخاذ قرار جريء بعدم عرض أعمالهم في أريئيل، إحدى كبريات المستوطنات في الضّفّة الغربيّة، والتي وفقًا لكافّة المعايير الدّوليّة تُعْتَبَرُ غير قانونيّة. نحن، ممثّلين أمريكيّين، مخرجين، مسرحيّين وما إلى ذلك – ننثني احترامًا لزملائنا الإسرائيليّين على خطوتهم الجريئة التي قاموا باتّخاذها".

التعليقات