في ظل التجميد: ارتفاع ملموس في عدد المستوطنين بالضفة الغربية

الارتفاع في عدد المستوطنين ناجم عن انتقال عدد كبير من العائلات اليهودية للاستيطان بالضفة الغربية إضافة إلى "الزيادة الطبيعية"..

في ظل التجميد: ارتفاع ملموس في عدد المستوطنين بالضفة الغربية

 

تبين من تقرير نشرته صحيفة "معاريف" اليوم، الخميس، أنه حصل ارتفاع ملموس في عدد المستوطنين في الضفة الغربية خلال العام الحالي.

 

وتحت عنوان "بالرغم من التجميد: ارتفاع حاد في عدد المستوطنين" كتبت الصحيفة أن عمليات فحص أجرتها المجالس الإقليمية الاستيطانية في الضفة الغربية تشير إلى أن عائلات كثيرة من أنحاء البلاد قد انضمت إلى المستوطنين في الضفة الغربية، وأن عدد المستوطنين قد ارتفع بنسبة 8% كنتيجة لذلك إضافة إلى ما يسمى بـ"الزيادة الطبيعية".

 

وفي التفاصيل تبين أنه بعد افتتاح السنة الدراسية أشارت المعطيات إلى ارتفاع حاد في عدد المستوطنين، كنتيجة للزيادة الطبيعية، وكنتيجة لقيام عائلات كثيرة بالانتقال إلى المستوطنات.

 

وعلى سبيل المثال تبين أن 80 عائلة قد انتقلت للسكن في "افرات"، ما يعني زيادة بنسبة 8% على عدد المستوطنين فيها.

 

كما تشير المعطيات إلى أنه في المجلس الإقليمي "ماطي بنيامين" إلى ارتفاع في عدد العائلات التي انتقلت للاستيطان هناك، إضافة إلى زيادة طبيعية عالية، وبالنتيجة فقد ارتفاع العدد بنسبة 8%، علما أنه قد ولد في "ماطي بنيامين" نحو 1500 طفل خلال العام الحالي.

 

وبينت المعطيات غير النهائية أنه في المجلس الإقليمي "غوش عتسيون" لا تقل الزيادة عن السنوات السابقة. في المقابل انضم نحو 64 عائلة إلى المجلس الإقليمي "هار حفرون".  

التعليقات