المستوطنون ينظمون مسيرة إلى خرائب مستوطنة "حومش" مطالبين بإعادة الاستيطان فيها..

أعلن المستوطنون عن تنظيم مسيرة يوم السبت إلى خرائب مستوطنة حومش في الضفة الغربية للتعبير عن مطالبتهم بإعادة استيطانها

 المستوطنون ينظمون مسيرة إلى خرائب مستوطنة
أعلن المستوطنون عن تنظيم مسيرة يوم السبت إلى خرائب مستوطنة حومش في الضفة الغربية للتعبير عن مطالبتهم بإعادة استيطانها. وكانت قوات الاحتلال قد أخلت المستوطنة ضمن خطة فك الارتباط عام 2005 وهدمت منازلها. وبتشجيع سياسيين وأعضاء كنيست الذين تنصلوا من تأييدهم لخطة فك الارتباط صعد المستوطنون مطالبهم باعادة الاستيطان في حومش.

ونشرت الحركة اليمينية الاستيطانية "حومش أولا" بيانا دعت فيه المستوطنين إلى قضاء يوم الجمعة في المستوطنات القريبة والبدء في المسيرة صباح يوم السبت.

وأوضح منظمو المسيرة أن الآلاف سيشاركون في المسيرة وسيتواجدون في المستوطنة يوم السبت، وانتقدوا نية الجيش منعم من تنظيم المسيرة، رغم أن التجارب السابقة أثبتت أن الجنود كانوا حراسا على المستوطنين.

وكان المنظمون قد أجلوا مسيرة كانت مخططة يوم أول أمس خشية الصدام مع جنود الجيش، في أعقاب تصريحات صدرت عن ضباط الجيش قالوا فيها أنهم سيمنعون المسيرة بحزم، وهددوا بفتح ملفات جنائية ضد من لا يمتثل للأوامر.

يذكر أن الكنيست الإسرائيلية صادقت يوم أمس إغلاق الملفات بحق نشطاء اليمين والحركة الاستيطانية الذين اصدوا لتنفيذ خطة فك الارتباط عن قطاع غزة عام 2005.

التعليقات