خلال نصف سنة: إتلاف 1846 شجرة زيتون في الضفة الغربية تنسب «الإدارة المدنية للاحتلال» للمستوطنين المسؤولية عن قسم منها فقط..

شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعا في حوادث إضرام النار وقطع الأشجار في الضفة الغربية من قبل المستوطنين وسجلت معظم الاعتداءات في منطقتي رام الله ونابلس..

 خلال نصف سنة: إتلاف 1846 شجرة زيتون في الضفة الغربية تنسب «الإدارة المدنية للاحتلال» للمستوطنين المسؤولية عن قسم منها فقط..
خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية تم قطع أو إضرام النار بـ 1846 شجرة زيتون في الضفة الغربية. وتنسب الإدارة المدنية للاحتلال المسؤولية عن إتلاف 643 شجرة زيتون فقط للمستوطنين، والباقي تنسبه لمجهولين.

ويقول تقرير الإدارة أن حسب المعطيات التي بحوزتها أتلف المستوطنون خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 643 شجرة زيتون في الضفة الغربية. بينما يبلغ عدد الأشجار التي أتلفت أو أحرقت 1846 شجرة زيتون.

وحسب التقرير شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعا في حوادث إضرام النار وقطع الأشجار في الضفة الغربية من قبل المستوطنين. وسجلت معظم الاعتداءات في منطقتي رام الله ونابلس قرب البؤر الاستيطانية العشوائية التي أقامها المستوطنون في الضفة الغربية على أراضي فلسطينية استولوا عليها بالقوة تحت حماية جيش الاحتلال.

وحسب التقرير تم إضرام النار بـ حوالي 1100 شجرة زيتون، وينسب التقرير للفلسطينيين إتلاف 30 شتلة زيتون زرعها المستوطنون في الأراضي التي استولوا عليها. بينما يقول التقرير إن قوات الاحتلال أتلفت فقط 20 شجرة زيتون.

وبالمجمل، حسب تسجيلات الإدارة المدنية للاحتلال تم بين يناير/ كانون الثاني ويونيو/حزيران 2007 إتلاف 1846 شجرة. إلا أن الفلسطينيين يقولون أن العدد أكثر من ذلك إذ أن هناك اعتداءات لم يقدم المتضررون شكوى بشأنها لشرطة الاحتلال.

التعليقات