إخلاء بيت الرجبي من المستوطنين المقتحمين

اقتحمت قوات حرس الحدود ا البيت، بشكل مفاجئ، من عدة جهات مستخدمة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، حيث دارت مواجهات عنيفة دارت مع عشرات المستوطنين أدّت لوقوع 21 مصابًا.

إخلاء بيت الرجبي من المستوطنين المقتحمين
قامت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال الإسرائيلي وحرس الحدود، ظهر الخميس، بإخلاء بيت الرجبي من المستوطنين المقتحمين له.

وتشير المصادر الإسرائيلية إلى أن قوات حرس الحدود اقتحمت البيت، بشكل مفاجئ، من عدة جهات مستخدمة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، بعد إغلاق المنطقة ومنع تدفق مزيد من الستوطنين، حيث دارت مواجهات عنيفة دارت مع عشرات المستوطنين، وخصوصًا الشبان منهم، أدّت لوقوع 21 مصابًا. وتستمر، بعد الإخلاء، اعتداءات المستوطنين على السكان الفلسطينيين محاولين اقتحام بعض البيوت.

وكان لقاء وزير الحربية الإسرائيلي إيهود براك مع قيادة المستوطنين في الضفة الغربية، صباح الخميس، حول قضية بيت الرجبي المقتحم، قد وصل إلى طريق مسدود.

وكان المستوطنون قد اقترحوا على براك تأجيل إخلاء البيت والضغط على المحكمة المركزية لتعجيل البت في ملكيته، لكن براك رفض المقترح وطلب منهم الالتزام بقرار المحكمة العليا بإخلاء البيت وبعدها يمكنه أن يبحث في موضوع تعجيل المحكمة المركزية، معتبرًا القضية متعلقة أساسًا بسلطة الدولة وقدرتها على فرض القانون.

التعليقات