الاحتلال يمتنع عن تنفيذ أمر هدم 9 فيلات في بؤرة استيطانية عشوائية

رغم ان الفيلات التسع مثل البؤرة الاستيطانية اقيمت بشكل عشوائي، ورغم ان البؤرة مقامة على ارض فلسطينية خاصة ورغم صدور اوامر لوقف اعمال البناء وهدم البيوت، الا ان تسع عائلات ستسكن فيها قريبا

الاحتلال يمتنع عن تنفيذ أمر هدم 9 فيلات في بؤرة استيطانية عشوائية
افاد التماس للمحكمة العليا الاسرائيلية بان السلطات الاسرائيلية تمتنع عن تنفيذ امر هدم تسعة بيوت يجري انشاؤها في بؤرة استيطانية عشوائية في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة هآرتس اليوم الاحد ان اعمال بناء تسع فيلات في البؤرة الاستيطانية العشوائية "عمونة" القريبة اصبحت في المراحل النهائية وان تسعة عائلات ستسكن هذه البيوت في الفترة القريبة المقبلة.

وقالت هآتس انه "رغم ان الفيلات مثل البؤرة الاستيطانية اقيمت دون مصادقة السلطات الاسرائيلية ورغم ان البؤرة مقامة على ارض فلسطينية خاصة ورغم صدور اوامر لوقف اعمال بناء هذه البيوت ورغم صدور اوامر هدم بحقها، الا ان تسع عائلات اخرى ستسكن البؤرة الاستيطانية في الايام القريبة القادمة".

وتطالب حركة سلام الان الاسرائيلية المناهضة للاحتلال والاستيطان في الاراضي الفلسطينية من خلال التماس ستقدمه اليوم الى المحكمة العليا الاسرائيلية بتنفيذ السلطات الاسرائيلية لاوامر صادرة عن الادارة المدنية التابعة للجيش الاسرائيلي والقاضية بوقف اعمال البناء ومن ثم هدم البيوت التسعة.

لكن السلطات الاسرائيلية تمتنع في هذه الاثناء عن تنفيذ الاوامر التي اصدرتها بخصوص هدم البيوت بادعاء وجود "اسباب سياسية" تمنع تنفيذ الاوامر الى ما بعد الانتهاء من تنفيذ خطة فك الارتباط.

وهذا اول التماس يتم تقديمه للمحكمة العليا الاسرائيلية بعد تقديم تقرير البؤر الاستيطانية العشوائية الذي اعدته المحامية طاليا ساسون بتكليف من رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون في اعقاب ضغوط مارستها الادارة الامريكية على الحكومة الاسرائيلية.

يشار الى ان البؤرة الاستيطانية عمونة الواقعة في منطقة رام الله في الضفة الغربية اقيمت في العام 1995 وتم وضع 53 بيتا متنقلا فيها تسكنها 25 عائلة من المستوطنين.

واكد تقرير البؤر الاستيطانية العشوائية ان عمونة اقيمت على ارض فلسطينية خاصة وان وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية مولت اعمال البنى التحتية وربط البؤرة الاستيطانية بشبكة الكهرباء والماء.

التعليقات