المستوطنون وانصارهم يعتدون على مكاتب حكومية في تل ابيب والقدس

-

المستوطنون وانصارهم يعتدون على مكاتب حكومية في تل ابيب والقدس
قالت الشرطة الاسرائيلية، صباح اليوم (الأحد) انها تحقق في شكاوى قدمتها مكاتب حكومة في مختلف انحاء البلاد، اثر قيام المعارضين لتنفيذ خطة الانفصال عن قطاع غزة، بالاعتداء على هذه المكاتب من خلال أغلاق ابوابها بالسلاسل ورش مواد لاصقة داخل الأقفال لاعاقة فتحها.

وقالت مصادر اعلامية اسرائيلية، صباح اليوم، ان المعتدين نفذوا هذه الاعتداءات ضد مكاتب وزارات القضاء والاستيعاب ودائرة الاجراء والتنفيذ في مدينة تل أبيب، مدرسة في ريشون لتسيون وثلاثة فروع بريد في بيتح تكفا ووزارة المعارف وسلطة الأوراق النقدية في القدس.

وعلق المعتدون على الأبواب مناشير "حذروا" فيها من مواصلة تعاون الوزارات الحكومية مع "السلطة الفاسدة" حسب تعبيرهم. وهددوا "بشل مكاتب حكومية في مختلف انحاء البلاد اذا تواصل هذا التعاون، وباستيقاظ مواطني اسرائيل على كابوس يشمل شل كل الدولة". كما ألصق المعتدون لاصقات على أبواب المكاتب والمؤسسات المعتدى عليها، حملت شعارات ضد اخلاء المستوطنين من القطاع.

الى ذلك، يعود متمرو حزب الليكود، بقيادة عضو الكنيست اليمني عوزي لنداو، اليوم الاحد، الى التحرك ضد الخطة بعد فشل معركتهم البرلمانية لفرض اجراء استفتاء شعبي كانوا يأملون ان يمنع تنفيذ الخطة.

وسيعقد لنداو وجماعته مؤتمرا صحفيا في تل ابيب لاطلاق "حملة جديدة ضد الخطة".

وحسب اقوال المسؤولين في هذه المجموعة، سيتم خلال المؤتمر "عرض معطيات تحذر من المخاطر الأمنية للخطة".

التعليقات