المستوطنون يقتحمون معسكرا للجيش قرب بؤرة عمونة

-

المستوطنون يقتحمون معسكرا للجيش قرب بؤرة عمونة
يشهد محيط بؤرة عمونة في الضفة الغربية منذ ساعات الصباح، اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين على جنود الجيش الاسرائيلي والشرطة الذين يستعدون في المكان لهدم البيوت الثابتة التي اقامها المستوطنون في عمونة، غدا الاربعاء.

وقالت مصادر اسرائيلية ان اكثر من 300 مستوطن اقتحموا قبل ظهر اليوم موقعا عسكريا الى الجنوب من مستوطنة عوفرة، واستولوا على احدى الجرافات التي احضرها الجيش لتنفيذ الهدم. وقام الجنود بتفريق المستوطنين بمساعدة سكرتارية مستوطنة عوفرة المجاورة لبؤرة عمونة.

وهدد المستوطنون بتصعيد اعمال العنف وسد محاور طرق رئيسية في اسرائيل الليلة احتجاجا على قرار هدم البؤرة.

وقد اعدت اجهزة الامن الاسرائيلية قرابة ستة الاف شرطي وجندي لمرافقة هدم البيوت التسعة التي اقامها المستوطنون في البؤرة، بينما يعمل المستوطنون في المقابل على تجنيد الآلاف لمنع هدم البؤرة. وقال احد المستوطنين انه يقدر بان عشرة الاف مستوطن وناشط يميني سيحاولون منع هدم البؤرة غدا.

وكان المستوطنون قد بدأوا حملة تجنيد طارئة يوم امس، ونفذوا اعتداءات على ممتلكات الجيش والشرطة فيما يواصل الجنود التعامل معهم بقفازات حريرية على غرار ما تم اتباعه خلال اخلاء مستوطنات شمال الضفة وقطاع غزة في ايلول الماضي.

ورغم صدور اوامر بمنع نشطاء اليمين المتطرف من الوصول الى محيط البؤرة فقد وصل المئات منهم بطرق ملتوية الى محيط المستوطنة. وقام المستوطنون مساء امس، بتمزيق اطارات سيارة عسكرية قرب عوفرة ومن ثم رشقوا الجنود بالحجارة.

التعليقات