المستوطنون يقيمون 3 بؤر استيطانية في الضفة الغربية تحت حماية الجيش..

مئات المستوطنين يشاركون في إقامة ثلاث بؤر استيطانية، في الضفة الغربية بمرافقة قوات جيش الاحتلال وتحت حمايته..

المستوطنون يقيمون 3 بؤر استيطانية في الضفة الغربية تحت حماية الجيش..
شارك مئات المستوطنين يوم أمس الأول، الأحد بإقامة ثلاث بؤر استيطانية، في الضفة الغربية بمرافقة قوات جيش الاحتلال وتحت حمايته.

وأكدت مصادر إسرائيلية أن الجيش رافق المستوطنين منذ لحظة انطلاقهم ووفر لهم الحماية أثناء إقامة البؤر الاستيطانية ولم يتدخل في ما يقومون به بالرغم من أن بؤرتين أقيمتا في مناطق «A» التي يمنع على الإسرائيليين دخولها.

ووصل نحو 500 مستوطن إلى البؤرة الاستيطانية «معلوت حلحول» القريب من مستوطنة «كريات أربع» ولتلة بالضفة الغربية يطلق عليها المستوطنون اسم «ريخس سيلع»، وأقاموا عدة مبان متنقلة وزرعوا أشجار الزيتون.

كما وصل العشرات إلى بؤرة استيطانية قرب البؤرة الاستيطانية «ميغرون» أكبر بؤرة استيطانية في الضفة الغربية.

وقالت مصادر إسرائيلية أن المستوطنين توقعوا أن يحاول الجيش عرقلة مخططاتهم إلا أنهم فوجئوا بأن الجيش رافقهم طوال الوقت ولم يحاول منعهم أو عرقلة نشاطاتهم بل وفر لهم الحماية.

وفي ساعات المساء فقط وصل ضباط من الجيش وأعلنوا عن «معلوت حلحول» منطقة عسكرية مغلقة وطلبوا من المستوطنين مغادرة المكان. إلا ان الجيش لم يحاول إخلاءهم، وظل المستوطنون في المكان يواصلون بناء منزلين وغرس الأشجار.

ونفى الجيش قيامة بحماية وتأمين المستوطنين رغم تأكيد جهات عديدة وقال إن «كل بؤرة استيطانية غير قانونية أقيمت سيتم إخلاؤها».

التعليقات