المستوطنون ينوون اقامة حي فيلات مكان بؤرة استيطانية في جبل الخليل

-

المستوطنون ينوون اقامة حي فيلات مكان بؤرة استيطانية في جبل الخليل
ينوي المجلس الاقليمي لمستوطنات جبل الخليل في الضفة الغربية اقامة حي جديد في المكان المقام فيه في هذه الاثناء بؤرة استيطانية عشوائية.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان مسؤولين في المجلس الاقليمي لمستوطنات جبل الخليل توجه مؤخرا لعدد من المستوطنين في البؤرة الاستيطانية العشوائية ماتسبيه يائير وابلغه بان عليهم اخلاء البيوت المتنقلة التي يسكنوها لصالح اقامة حي جديد يشمل 45 فيلا.

وتقع الاراضي المنوي اقامة الحي الاستيطاني الجديد فيها على قمة جبل مشرف على صحراء يهودا الواقعة جنوب شرق القدس.

وينوي المجلس الاقليمي لمستوطنات جبل الخليل توزيع 45 قطعة ارض مساحة كل قطعة ثلاثة دونمات لبناء فيلات.

ولفتت يديعوت احرونوت الى ان ستة عائلاء تسكن في هذه الاثناء في البؤرة الاتيطانية العشوائية ماتسبيه يائير.

واضافت الصحيفة ان عائلات المستوطنين هذه تؤيد توسيع البؤر الاستيطانية العشوائية من خلال الاستيلاء على المزيد من الاراضي في الضفة الغربية.

الجدير بالذكر ان تقريرا استدعته الحكومة الاسرائيلية قبل شهور قليلة اظهر ان 120 بؤرة استيطانية عشوائية على الاقل، وتصفها السلطات الاسرائيلية بانها "غير قانونية"، تنتشر في انحاء الضفة الغربية.

وقد اعدت تقرير البؤر الاستيطانية العشوائية المسؤولة السابقة في النيابة العامة الاسرائيلية طالي ساسون بعد ضغوط مارستها الادارة الامريكية على الحكومة الاسرائيلية لاخلاء هذه البؤر الاستيطانية.

ونقلت يديعوت احرونوت عن درور اتيكس الناشط في حركة سلام الان المناهضة للاحتلال والاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ان مخطط اقامة الحي الجديد في البؤرة الاستيطانية العشوائية "هو دليل على ان كل واحدة من هذه البؤر الاستيطانية هي في الواقع مستوطنة جديدة".

واضاف اتيكس ان "حكومة اسرائيل تواصل التحدث بصوتين، وفيما رئيس الوزراء الاسرائيلي) ارييل شارون يعين محامية مرموقة (اي ساسون) لمعالجة موضوع البؤر الاستيطانية يتواصل البناء والتخطيط في البؤر الاستيطانية".




التعليقات