النائب د. عزمي بشارة يفضح قرارا للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر بتعزيز الاستيطان في غور الاردن

المجلس يستغل انشغال وسائل الاعلام في خطة "فك الارتباط" لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية ويقرر رصد ميزانيات لذلك في غور الأردن ومعالي افرايم وشمال البحر الميت

النائب د. عزمي بشارة يفضح قرارا للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر بتعزيز الاستيطان في غور الاردن
اصدر النائب الدكتور عزمي بشارة (التجمع الوطني الديموقراطي)، بياناً فضح فيه قرار المجلس الوزاري المصغر للشؤون الاجتماعية والاقتصادية بتعزيز الاستيطان في غور الاردن.

ويترأس هذا المجلس وزير المالية، بنيامين نتنياهو، وينعقد بعضوية وزراء التجارة والصناعة والاسكان والبنى التحتية والتربية والزراعة والرفاه والسياحة والمواصلات، اضافة الى حاييم رامون ومتان فلنائي (وزيران دون حقيبة وزارية).

وقال النائب عزمي بشارة انه بعيداً عن اعين الاعلام عقد المجلس الوزاري المصغر جلسة يوم 21\7\2005، وفي اطار " تعزيزالاستيطان في غور الاردن" (هكذا حرفياً) قررت اللجنة استثمار 85 مليون شيكل جديد بين السنوات 2006-2008 في تطوير الزراعة هناك. كما قررت ان تتفق وزارتا الاسكان والمالية على ميزانية تخصص لتطوير البنية التحتية للاسكان في مستوطنات غور الاردن ومستوطنة معالي افرايم ومستوطنات شمال البحر الميت في العام 2005-2006.

كما تم في الجلسة ذاتها توسيع مشروع تشجيع الازواج الشابة على السكن في غور الاردن (ارقام القرارات هي ، 156، 157، 158).

وعقب النائب بشارة على هذه القرارات التي حصل عليه مكتبه البرلماني قائلاً:" ان هذه عينة صغيرة مما يجري في هيئات الحكومة الاسرائيلية من تعزيز للاستيطان في الضفة الغربية في ظل خطة فك الارتباط".

التعليقات