بلدية القدس تصادق على مخطط لبناء 600 وحدة سكنية في "بسغات زئيف"..

في أعقاب تصريحات أولمرت، لوبليانسكي لا يجد أية مشكلة في توسيع البناء في الأحياء الاستيطانية الواقعة وراء الخط الأخضر، وبضمنها "بسغات زئيف" و"نافيه يعكوف" و"هار حوما"..

بلدية القدس تصادق على مخطط لبناء 600 وحدة سكنية في
صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية القدس، يوم أمس الإثنين، على مخطط لبناء 600 وحدة سكنية جديدة في الحي الاستيطاني "بسغات زئيف". ويأتي هذا المخطط في إطار مخطط شامل لرئيس بلدية القدس، أوري لوبليانسكي، لبناء 40 ألف شقة سكنية، بذريعة النقص في الشقق السكنية للأزواج الشابة والأسعار العالية للشقق في المدينة.

وكان لوبليانسكي قد سبق وأن أعلن عن دعمه للمخططات المذكورة، في أعقاب قراره إلغاء مخطط كان يفترض أن يتم بموجبه توسيع المدينة غربا. وكان قد أعلن أنه لا يجد أية مشكلة في توسيع البناء في الأحياء الاستيطانية الواقعة وراء الخط الأخضر، وبضمنها "بسغات زئيف" و"نافيه يعكوف" و"هار حوما".

وجاء أن المنطقة التي سيتم فيها إقامة الحي الجديد كان مخصصة في البداية للصناعة والأشغال، إلا أنه في المناقشات الأولية مع مهندس بلدية القدس ومكتب التخطيط ودائرة أراضي إسرائيل، تم الاتفاق على تغيير المخطط إلى حي سكني.

كما جاء أنه من بين الشروط التي وضعتها اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، كشرط لإصدار ترخيص بناء، هو إيجاد حل مناسب للمواصلات. وعليه فإن وزارة المواصلات تقوم الآن بفحص تأثير ذلك على الأحياء الاستيطانية القريبة، وبموجب ذلك سيتم تحديد شروط إصدار التراخيص اللازمة.

وكان لوبليانسكي قد صرح يوم أمس الأول، الأحد، أنه في أعقاب تصريحات رئيس الحكومة بشأن مواصلة البناء في الأحياء الاستيطانية في القدس، فإنه يعتقد أن الحكومة لن تفرض أي تأجيل لهذا المخطط.

تجدر الإشارة إلى أن المخطط المذكور هو رهن بمصادقة اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، وليس للتنفيذ الفوري. وفي حال مصادقة اللجنة اللوائية، فسوف يتوجب على وزارة الإسكان العمل على تحقيقها، ونشر مناقصات لبناء 600 وحدة سكنية.

التعليقات