بلدية القدس تماطل في تنفيذ قرار محكمة بإخلاء مبنى في سلوان..

نائب رئيس البلدية يعتبر المبنى رمزا للسيادة الإسرائيلية الكاملة على القدس، ويطالب بهدم البيوت العربية المجاورة كشرط لتنفيذ الإجراءات القضائية..

بلدية القدس تماطل في تنفيذ قرار محكمة بإخلاء مبنى في سلوان..
إلى جانب مماطلة بلدية القدس، تتواصل الضغوط السياسية حتى اللحظة الأخيرة لمنع تنفيذ قرار المحكمة العليا بإخلاء مبنى تدعي جمعية "عطيريت كوهانيم" الاستيطانية بأنها تملك الأرض في سلوان في القدس التي أقيم عليها المبنى المسمى "بيت يوناثان"، على اسم الجاسوس الإسرائيلي المسجون في الولايات المتحدة يوناثان بولارد.

وكان المحكمة قد قررت في تموز/ يوليو من العام الماضي، 2008، إغلاق المبنى المؤلف من 7 طبقات في حي سلوان في القدس بعد 4 سنوات من التداول في القضية.

وعلم أن رئيس بلدية القدس، نير بركات، يدرس بدائل قضائية مختلفة، في حين تتم ممارسة ضغوط على المستشار القضائي للبلدية، يوسي حفيليو، لتأجيل تنفيذ الأمر.

وجاء أن نائب رئيس البلدية، دافيد هراري، قد بعث برسالة إلى المستشار القضائي للبلدية ومسؤولين آخرين فيها، تتضمن معارضة إخلاء وإغلاق المبنى. ويكتب هراري، رئيس كتلة "الاتحاد القومي – المفدال"، في رسالته إن المبنى الذي أقيم بشكل مخالف للقانون يشكل رمزا للسيادة الإسرائيلية الكاملة على القدس، على حد قوله.

كما طالب في رسالته بأن يتم اشتراط فرض الإجراءات القضائية على المبنى المشار إليه بهدم المباني العربية المجاورة في حي سلوان.

ونقل عن الناطق بلسان "شرطة القدس" قوله إن البلدية طلبت مساعدة الشرطة في عملية الإخلاء، بادعاء أنها قد تتحول إلى مصادمات عنيفة، وأن الشرطة اضطرت لتأجيل تقديم المساعدة بادعاء وجود أسباب عملانية تلزم بذلك.

التعليقات