تدشين المرحلة الثانية من بناء حي استيطاني في قلب جبل المكبر في القدس يشمل بناء 104 وحدات سكنية

تحت حراسة أمنية مشددة أجريت مساء اليوم مراسم وضع حجر الأساس لبناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "نوف تسيون" في جبل المكبر في القدس. ويشمل مخطط البناء 104 وحدات سكنية .

تدشين المرحلة الثانية من بناء حي استيطاني في قلب جبل المكبر  في القدس يشمل بناء 104 وحدات  سكنية
تحت حراسة أمنية جرت مساء أمس الأربعاء مراسم تدشين بناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "نوف تسيون" في جبل المكبر في القدس. ويشمل مخطط البناء 104 وحدات سكنية

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مراسم التدشين أجريت تحت حراسة أمنية مشددة خشية اندلاع احتجاجات فلسطينية.

ويسكن الحي الاستيطاني "نوف تسيون" الواقع في قلب جبل المكبر وبني على أرض فلسطينية خاصة حوالي 80 عائلة، بينهم مهاجرون يهود أميركيون، وتم اليوم تدشين المرحلة الثانية من الحي الاستيطاني التي تشمل بناء 104 وحدات سكنية. وحسب المخطط سيضم الحي بعد اكمال كافة مراحل البناء 400 وحدة سكنية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلت صباح اليوم عن ناشط حقوق الإنسان وأحد سكان جبل المكبر المحامي حسين عبيدات معارضته لأعمال البناء الاستيطانية وقوله إن "وضح حجر الأساس في حينا هو استفزاز يعبر عن سلب أراضينا".

وأكد المحامي عبيدات على أنه "وفقا لقرار المحكمة العليا (الإسرائيلية) فإنه يحظر عليهم مواصلة البناء ونحن نخوض معركة قضائية منذ العام 2003، ووصلنا حتى المحكمة العليا التي جمدت أعمال البناء حتى صدور قرار في القضية واليوم هم (أي المستوطنين) يريدون الحضور إلى هنا وطردنا من حيينا ". واضاف "نحن بدورنا نعارض ولن نوافق على أعمال البناء لكن ماذا بوسعنا أن نفعل غير التوجه إلى القضاء؟ وإقامة الحي الاستيطاني معناه طردنا بالقوة من أراضينا وسوغ نناضل من أجل تغيير القرار".




التعليقات