رئيس بلدية القدس "يستخف" بموقف الادارة الامريكية المعلن ويؤكد استمرار البناء الاستيطاني

ويقول في جولة في مستوطنة "جيلو": الادانات الامريكية لا تأثير لها على استمرار البناء في القدس".

رئيس بلدية القدس

"استخف" رئيس بلدية القدس المحتلة، نير بركات بالموقف الامريكي المعلن بشأن مواصلة اسرائيل البناء الاستيطاني في مدينة القدس الشرقية.

وقال في جولة له (الاربعاء) في مستوطنة "جيلو" الواقعة بين القدس وبيت لحم، ان "الادانات الامريكية لا تأثير لها على استمرار البناء في القدس".
يشار الى ان "وزارة الإسكان" الإسرائيلية، كانت اعلنت (الأحد،) عن 3 مناقصات للبناء الاستيطاني في القدس، وسط ترحيب من قبل رئيس الحكومة، في حين قام مبعوث له بإطلاع الإدارة الأمريكية على ذلك.

وجاء أن المناقصات الثلاث تتضمن بناء 692 وحدة سكنية في ثلاثة من أحياء القدس الاستيطانية، التي تعتبر خارج الخط الأخضر .

وعقب المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس (الاثنين) بالقول إن "الولايات المتحدة تعارض البناء الاسرائيلي الجديد في القدس الشرقية". واضاف ان "وضع القدس هو من قضايا الحل النهائي التي يجب حلها من قبل الطرفين من خلال مفاوضات وبدعم من المجتمع الدولي".

واضاف ان "الولايات المتحدة تدرك ان القدس هي قضية مهمة للغاية بالنسبة للاسرائيليين والفلسطينيين وبالنسبة لليهود والمسلمين والمسيحيين". وقال "نحن نعتقد انه من خلال المفاوضات المبنية على النوايا الحسنة، فان باستطاعة الطرفين الاتفاق على نتيجة تحقق تطلعات الجانبين بالنسبة للقدس والمحافظة على مكانتها بالنسبة للناس في انحاء العالم"

التعليقات