رئيس مديرية فك الارتباط: ربع الى ثلث المستوطنين المرشحين للاخلاء طلبوا معلومات حول تعويضاتهم

لجنة المالية البرلمانية صادقت امس على تحويل 35 مليون شيكل لتعويض المستوطنين بفضل تأييد النائب بركة خلافا للموقف الموحد لكتلتي التجمع والجبهة بالامتناع اثناء تصويت الكنيست على فك الارتباط

رئيس مديرية فك الارتباط: ربع الى ثلث المستوطنين المرشحين للاخلاء طلبوا معلومات حول تعويضاتهم
قال رئيس مديرية فك الارتباط، يوناتان باسي، اليوم الثلاثاء، ان ما بين ربع الى ثلث المستوطنين المرشحين للاخلاء في اطار خطة فك الارتباط توجهوا الى المديرية من اجل الحصول على معلومات حول شروط الاخلاء.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن باسي قوله انه يقدر ان يتزايد عدد المستوطنين الذين سيتوجهون في الفترة القادمة بعد ان تنتهي الكنيست من المصادقة على قانون تعويض المستوطنين.

وجاءت اقوال باسي هذه في سياق مؤتمر صحفي عقده اليوم، اعلن خلاله عن افتتاح موقع على شبكة الانترنيت يمكن المستوطنين من الحصول على معلومات بكل ما يتعلق باخلائهم وخصوصا قضية التعويضات.

وقدّر باسي ان المستوطنين الراغبين في مغادرة المستوطنات سيقومون بذلك بعد اربعة شهور، وقبل افتتاح السنة الدراسية القادمة.

ويذكر ان لجنة المالية التابعة للكنيست كانت صادقت امس على تحويل مبلغ 35 مليون شيكل لتمويل فك الارتباط.

وكانت اللجنة البرلمانية قد فشلت في الاسابيع الاخيرة في تمرير قرار كهذا بسبب وجود اغلبية معارضة، من اعضاء الكنيست من اليمين المتطرف المعارضين للانسحاب، لتحويل المبلغ.

وقد تمت المصادقة على تحويل المبلغ، الذي سيستخدم لدفع سلفيات للمستوطنين على حساب التعويضات، بفضل تأييد النائب محمد بركة (الجبهة)، لقرار اللجنة.

ويشار الى ان النائب بركة كان قد اعلن الاسبوع الماضي عن انه سيمتنع لدى التصويت على مشروع القرار. ويأتي ذلك بعدما امتنعت كتلتا التجمع والجبهة، في موقف موحد، عن التصويت على خطة فك الارتباط في الكنيست قبل اكثر من اسبوعين.

التعليقات