سلام الآن: ثلث سكان المستوطنات غير المعدة للاخلاء يؤيدون الانفصال

-

سلام الآن: ثلث سكان المستوطنات غير المعدة للاخلاء يؤيدون الانفصال
قالت حركة "سلام الآن" الاسرائيلية ان نتائج استطلاع طلبت اجراؤه في صفوف المستوطنين الذين لا تشملهم خطة فك الارتباط، التي وضعها رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، يبين ان قرابة ثلث هؤلاء يؤيدون الخطة ويقر 67% منهم بضرورة "التوصل الى سلام مع الفلسطينيين"، لكن 56% منهم لا يعتقدون أنه يمكن تحقيق ذلك في الفترة الحالية.

وحسب "سلام الان" فان الاستطلاع الذي اجرته شركة market watch، يبين ان 81% من المستوطنين في هذه المستوطنات يرفضون استخدام العنف في مقاومة خطة الاخلاء، فيما قال 4% منهم انهم يؤيدون استخدام السلاح لمنع اخلاء المستوطنات.

وشمل هذا الاستطلاع الف مستوطن يقيمون في 57 مستوطنة في الضفة الغربية.

وحسب "سلام الآن" يكشف الاستطلاع ان 54 % من المستوطنين يعتقدون أنه يجب تطبيق قانون الاخلاء والتعويض على كل المستوطنات، فيما يدعم 61% "منح التعويضات لمن سيتم اخلاؤهم، كحل عادل". واعتبر 26% من المستوطنين مجلس المستوطنات يمثلهم، فيما قال 18% إن الحاخامات هم من يمثلونهم.

وتطالب حركة "سلام الآن" بتطبيق قانون الاخلاء والتعويض على كل المستوطنات والعمل بشدة ضد الجهات اليمينية المتطرفة التي "تشكل خطراً على "الديموقراطية" ومحاورة جهات استيطانية اخرى غير محسوبة على مجلس المستوطنات".

اما مجلس المستوطنات فيدعي ان الاستطلاعات التي اجراها تؤكد عكس ذلك، وقالت النماطقة بلسان مجلس المستوطنات، انه "لو تم طرح الخطة في استفتاء عام لكان رئيس الحكومة سيمنى بالهزيمة".

التعليقات