مستوطنون يهاجمون أهالي قرية أم طوبا شرق يطا بالخليل

المستوطنون عتدوا بالضرب على عدد من المزارعين وأصحاب الأراضي من أهالي قرية أم طوبا الواقعة على مقربة من البؤرة المذكورة، وذلك خلال هجمات منظمة استخدموا خلالها الهراوات.

مستوطنون يهاجمون أهالي قرية أم طوبا شرق يطا بالخليل
هاجم مستوطنو " هافات ماعون " الواقعة إلى الشرق من بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، على مدار اليومين الماضيين أهالي قرية " أم طوبا " واعتدوا على بعضهم وألحقوا أضراراً بمساكنهم.

ونقل عن مصادر مطلعة في اللجنة العامة للدفاع الأراضي بالمُحافظة، أن مجموعات من المستوطنين المتطرفين المقيمين في " هافات ماعون " إلى الجنوب الشرقي من المُستوطنة الأم " ماعون " اعتدوا بالضرب على عدد من المزارعين وأصحاب الأراضي من أهالي قرية أم طوبا الواقعة على مقربة من البؤرة المذكورة، وذلك خلال هجمات منظمة استخدموا خلالها الهراوات و السلاسل الحديدية.

وأضافت المصادر، أن المستعمرين هاجموا مساكن المزارعين ومهاجع الرعاة، من عائلتي (عليان و زين) وحاولوا سرقة عدد من الماشية، حيث تمكنوا من سرقة حمار قبل أن يتمكن أهالي أم طوبا من إجبارهم على مغادرة المنطقة.

تجدر الإشارة، أن مستوطني " هافات ماعون " كانوا قد تلقوا قبل نحو شهرين إشعاراً من قبل سلطات الاحتلال، يقضي بإخلائهم من هذه البؤرة التي كان جرى تفكيكها عدة مرات، غير أنهم أمعنوا في البقاء في البؤرة الاستيطانية المذكورة، وصعدوا اعتداءاتهم ضد أهالي المنطقة.

التعليقات