مكتب أولمرت يؤكد أن أعمال البناء الاستيطاني في القدس سوف تتواصل دون توقف..

بحسب مكتب أولمرت، فقد جاء أنه تم التوضيح لكافة العناصر الدولية، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جورج بوش، بأنه لأن يوجد أي نية لتجميد أعمال البناء في القدس..

مكتب أولمرت يؤكد أن أعمال البناء الاستيطاني في القدس سوف تتواصل دون توقف..
أكد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، مساء الإثنين، أن عملية البناء في القدس سوف تتواصل، وذلك ردا على تقارير أعضاء كنيست جاء فيها أن ممثلي وزارتي الأمن والإسكان قالوا في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست أن الحكومة قامت بتجميد كافة أعمال البناء خلف الخط الأخضر، بما في ذلك الأحياء اليهودية في القدس.

وبحسب مكتب أولمرت، فقد جاء أنه تم التوضيح لكافة العناصر الدولية، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جورج بوش خلال زيارته، بأنه لأن يوجد أي نية لتجميد أعمال البناء في القدس. كما نفى المكتب الأنباء التي تتحدث عن تجميد أعمال البناء، وأكد أنه لم يصدر أي قرار من هذا النوع.

وكانت وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، قد صرحت في وقت سابق، إنه من الطبيعي أن تسعى الحكومة إلى السيطرة على المناطق المختلف عليها. وقالت "كان هناك قرار منذ البداية بالعمل بطريقة يكون فيها للحكومة سيطرة أوضح على ما يحصل.. بدون علاقة بقضية المناطق أو بموقفنا في المفاوضات بشأن تلك المناطق".

وقالت ليفني "السؤال هو هل تفقد الحكومة السيطرة أم لا يزال بإمكانها أن تقرر متى وكيف وأين تقوم بالبناء". وأضافت أن الحكومة هي التي تقرر أين ومتى وكيف، وأنه لا يمكن أن تستخلص من ذلك أية نتائج بكل ما يتصل بالسيادة الإسرائيلية بكل ما هو مرتبط بالقدس، على حد قولها.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن رئيس بلدية القدس، أوري لوبليانسكي، كان قد صرح بأنه "يمنع على إسرائيل أن تكون الدولة الأولى في العالم التي تجعل من عاصمتها بؤرة استيطانية غير قانونية"، على حد تعبيره، وذلك في معرض تأكيده على ضرورة مواصلة البناء الاستيطاني في القدس.

التعليقات