مناقصة جديدة لبناء 164 وحدة سكنية في المستوطنات...

952 وحدة سكنية منذ بداية السنة * مناقصات لبناء 852 وحدة سكنية منذ بداية الشهر الحالي * خارطة الطريق التي يتشدق بها الساسة الإسرائيليون تطالب بوقف الاستيطان..

مناقصة جديدة لبناء 164 وحدة سكنية في المستوطنات...
موجة البناء في المستوطنات في تصاعد، وتستمر وزارة الإسكان الإسرائيلية بنشر المناقصات للبناء داخل المستوطنات في الأراضي المحتلة. وقد نشر منذ بداية الشهر الحالي مناقصات لبناء 854 وحدة سكنية.

فقد نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية، الخميس، مناقصة لتقديم عطاءات لبناء 164 وحدة سكنية في ثلاث مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، 88 وحدة سكنية في اريئيل و56 في الفيه منشية و20 وحدة في كرني شمرون.

في الثمانية أشهر الماضية(من كانون ثاني/ يناير حتى آب/ أغسطس) نشرت مناقصات لبناء 98 وحدة سكنية، إلا أنه في شهر أيلول/ سبتمبر الحالي وحده نشرت عدة مناقصات لبناء 854 وحدة سكنية.

وتأتي المناقصة الأخيرة بعد مناقصة أعلن عنها في الرابع من سبتمبر/ أيلول لبناء 690 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات معاليه ادوميم وبيتار عيليت وهو اكبر عدد من مناقصات البناء في مستوطنات يطرح منذ تولي ايهود أولمرت رئاسة الوزراء .

وتعتبر وتيرة البناء في السنة الحالية في المستوطنات أعلى من السنتين الماضيتين. ففي عام 2004 تم بناء وحدة سكنية 1075، وفي عام 2005 تم بناء 1182 وحدة سكنية وفي التسعة أشهر الأولى لعام 2006 بني وأعلن عن مناقصات لبناء 952 وحدة سكنية أي بمعدل سنوي 1300 وحدة سكنية.

المحكمة الدولية تعتبر جميع المستوطنات في الأراضي المحتلة غير قانونية، وخارطة الطريق التي يتشدق فيها الساسة الإسرائيليين كـ "الحل الوحيد المطروح على الطاولة"، تطالب بوقف البناء في المستوطنات.

التعليقات