ناشطو اليمين المتطرف يغلقون شوارع رئيسية احتجاجا على اغلاق قطاع غزة

-

ناشطو اليمين المتطرف يغلقون شوارع رئيسية احتجاجا على اغلاق قطاع غزة
اغلق المئات من ناشطي اليمين المتطرف الاسرائيلي مساء اليوم الاربعاء الشوارع الرئيسية في القدس الغربية احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية باغلاق قطاع غزة امام المواطنين الاسرائيليين والاعلان عنه منطقة عسكرية مغلقة.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان معارضي خطة فك الارتباط اغلقوا شوارع رئيسية عند مدخل القدس الغربية وفي وسط المدينة لوقت قصير من خلال الجلوس وسط الشارع وعرقلة حركة السير ما اسفر عن اختناقات مرورية قبل ان تتمكن الشرطة الاسرائيلية من اخلائهم من الشوارع.

وكانت حركة هباييت هليئومي (البيت القومي) اليمينية المتطرفة والتي تنظم نشاطات اغلاق الشوارع في الاشهر الاخيرة قد دعت انصارها الى اغلاق مفترقات طرق وشوارع رئيسية في انحاء اسرائيل.

ورغم حشد الشرطة لقوات كبيرة بهدف منع اغلاق الشوارع الا انها لم تنجح في منع نشطاء اليمين المتطرف في جميع الاماكن التي تجمعوا فيها.

في غضون ذلك داهمت قوة من الشرطة الاسرائيلية مكاتب حركة هباييت هليئومي في القدس الغربية وصادرت منها اجهزة كمبيوتر تتضمن معلومات حول الشوارع التي تخطط الحركة اغلاقها.

من جهة اخرى دعت الحركة مؤيديها الى التجمع عند مدخل الكتلة الاستيطانية غوش قطيف في قطاع غزة وطالبتهم ان يجلبوا معهم اغراضهم الشخصية وان يستعدوا للمكوث في المكان لفترة طويلة بهدف محاولة منع القوات الاسرائيلية من اخلاء المستوطنات مع بدء تنفيذ خطة فك الارتباط.

التعليقات