ناشطون من اليمين المتطرف يخططون لإقامة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية..

من المقرر أن تبدأ الحملة الاستيطانية الأحد القادم، بعد الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي * مستوطنون يخططون لمسيرة إلى خرائب مستوطنة "حومش" شمال الضفة الغربية..

ناشطون من اليمين المتطرف يخططون لإقامة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية..
يخطط ناشطون من اليمين المتطرف لإقامة 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وذلك مع اقتراب موعد ما يسمى "عيد العرش". وقد تم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم، الثلاثاء، في القدس.

وجاء أن حركات اليمين المتطرف، من خارج الكنيست، المشاركة في العملية تخطط لمسيرة كبيرة باتجاه خرائب مستوطنة "حومش"، التي كانت مقامة على أراضي شمال الضفة الغربية وتم إخلاؤها في إطار خطة "فك الارتباط".

ومن المقرر أن تبدأ الحملة الاستيطانية المذكورة يوم الأحد القادم، وتشتمل على إقامة بؤر استيطانية بالقرب من مستوطنة "افرات"، وعلى التلة القريبة من امة على أراضي مدينة حلحول في منطقة الخليل، وبالقرب من "حشمونائيم"، وبؤرة "هرحيفي" قرب مستوطنة "ألون موريه"، بالإضافة إلى البؤرة الاستيطانية "شفوت عامي".

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن أحد المستوطنين، أرييه يتسحاكي، الذي كان قد تحصن على سقف أحد الأسطح أثناء إخلاء مستوطنة "شيرات يام" في قطاع غزة، أن "المستوطنين لا يوافقون على الكتاب الأبيض للحكومة الإسرائيلية، والذي يمنع توسيع المستوطنات في الضفة الغربية". وبحسبه فسوف يواصل المستوطنون إقامة المستوطنات.

التعليقات