نشطاء الاستيطان يقطعون خطوط الهاتف عن محكمة بيتح تكفا

المحكمة ستنظر اليوم في طلبات تمديد اعتقال عشرات النشطاء الذين عربدوا على الطرق الرئيسية،أمس، وتسببوا باختناقات مرورية كبيرة في اطار ما يسمونه "التحضير لعصيان مدني"

نشطاء الاستيطان يقطعون خطوط الهاتف عن محكمة بيتح  تكفا
قال مصدر في الشرطة الاسرائيلية ان جهات استيطانية قامت الليلة المنصرمة بقطع خطوط الهاتف الموصلة الى محكمة بيتح تكفا، التي يفترض بها أن تنظر، اليوم، في طلبات تمديد اعتقال عشرات نشطاء اليمين المتطرف الذين عربدوا على الشوارع الرئيسية أمس، في اطار خطة "للعصيان المدني" احتجاجا على خطة الانفصال.

وقد اعترف متحدث بلسان الهيئة التي تدير نشاطات المستوطنين ضد خطة الانفصال، بقطع خطوط الهاتف عن المحكمة، مدعيا انها "خطوة احتجاجية غير عنيفة مناهضة لتجند المحكمة الى جانب خطوات القيادة السياسية واستمرار تدمير المؤسسات الديموقراطية في إسرائيل"، على حد تعبيره.

وكانت الشرطة قد اعتقلت عشرات نشطاء الاستيطان امس، اثر قيامهم باغلاق الكثير من محاور الطرق الرئيسية. وعلم ان الشرطة ستطلب من محكمة بيتح تكفا، تمديد اعتقال 120 ناشطاً، من بينهم 75 قاصراً. كما ستطلب الشرطة من محكمة الكريوت، في منطقة حيفا، تمديد اعتقال 16 ناشطا اغلقوا مفترق طرق "سوميخ" قرب شفاعمرو، أمس.

وحسب الشرطة، تم امس، اعتقال 200 ناشط في مختلف انحاء البلاد، نقلوا جميعا الى القسم الخاص بمعارضي الانفصال، الذي تم تدشينه في معتقل معسياهو .

التعليقات