وزارة الاسكان الاسرائيلية تزعم وقف البناء في 50 بؤرة استيطانية

لكن الوزير، يتسحاق هرتسوغ، ترك الباب مفتوحا لتحويل ميزانيات من الوزارة الى هذه البؤر، باشتراطه تحويل هذه الميزانيات فقط بعد مصادقة المدير العام للوزارة!

وزارة الاسكان الاسرائيلية تزعم وقف البناء في 50 بؤرة استيطانية
ادعى وزير الاسكان الاسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، اليوم الاثنين، ان وزارته الغت 20 اتفاقية تم توقيعها مع مقاولين لبناء مساكن في بؤر استيطانية عشوائية ووقف العمل كلياً في 50 بؤرة أخرى.

وكان هرتسوغ يتحدث امام اللجنة الوزارية المكلفة تطبيق التوصيات التي تضمنها تقرير طاليا ساسون بخصوص البؤر الاستيطانية في المناطق المحتلة والتمويل الحكومي لها.

وادعت الوزارة في وقت سابق انها قامت بوقف تحويل الميزانيات الى البؤر الاستيطانية العشوائية المقامة في المناطق الفلسطينية المحتلة، بعد نشر تقرير ساسون .

لكنه يستدل مما نقلته الاذاعة الاسرائيلية عن مصدر في الوزارة ان الوزير، يتسحاق هرتسوغ، ترك الباب مفتوحا لتحويل ميزانيات من الوزارة الى هذه البؤر، باشتراطه تحويل هذه الميزانيات فقط بعد توقيع المصادقة عليها من قبل المدير العام للوزارة!

الى ذلك قررت اللجنة الوزارية التي تترأسها وزيرة القضاء تسيفي ليفني، في ختام اجتماعها اليوم (الاثنين)، الزام رؤساء السلطات المحلية في المستوطنات الذين سيقدمون طلبات للحصول على تمويل للبناء في المستوطنات، التوقيع على تصريح مشفوعا بالقسم يتعهدون بموجبه بحصولهم على التصاريح القانونية اللازمة للبناء، والامتناع عن البناء على أراض خاصة تعود لملكية الفلسطينيين.

التعليقات