بدون القدس: ارتفاع عدد المستوطنين في الضفة الغربية إلى أكثر من 334 ألفا

تقارير الإدارة المدنية للعام 2009 أشارت إلى أن عدد المتسوطنين 300 ألف، ما يعني ارتفاعا بنسبة تزيد عن 9% خلال سنتين

بدون القدس: ارتفاع عدد المستوطنين في الضفة الغربية إلى أكثر من 334 ألفا
أفادت دائرة تسجيل السكان الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية بلغ 334 ألفا.
 
ووفقا لدائرة تسجيل السكان، فإنه خلال الـ12 شهرا الأخيرة ارتفع عدد المستوطنين بـ14 الفا.
 
كما تشير المعطيات إلى أن أن أكبر زيادة تم تسجيلها في عدد المستوطنين كانت في مستوطنة "كريات سيفر" التي ارتفع عدد المستوطنين فيها بنحو 3500 مستوطن.
 
ويشار إلى أن هذه المعطيات لا تشمل المستوطنات المقامة حول القدس المحتلة. علما أن آخر المعطيات تشير إلى أنه يستوطن فيها ما يقارب الـ180 ألفا، الأمر الذي يعني أن عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 يفوق النصف مليون شخص.
 
تجدر الإشارة إلى أن تقارير سابقة نشرت في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي قد أشارت إلى حصول ارتفاع ملموس في عدد المستوطنين في الضفة الغربية خلال العام 2010، في ظل "تجميد البناء الاستيطاني".
 
وتبين في حينه من خلال عمليات فحص أجرتها المجالس الإقليمية الاستيطانية في الضفة الغربية أن عائلات كثيرة من أنحاء البلاد قد انضمت إلى المستوطنين في الضفة الغربية، وأن عدد المستوطنين قد ارتفع بنسبة 8% كنتيجة لذلك إضافة إلى ما يسمى بـ"الزيادة الطبيعية".
 
وللمقارنة، بين تقرير نشر في تموز/ يوليو من العام 2009، أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية، بدون القدس المحتلة، قد تجاوز الـ 300 ألف مستوطن، وذلك حسب معطيات التقرير نصف السنوي للإدارة المدنية للاحتلال. وحسب التقرير المُحتلن حتى نهاية 30 يونيو/ حزيران 2009 بلغ عدد المستوطنين 304569 مستوطن، وبلغت نسبة الارتفاع في عدد اليهود 2.29% منذ نهاية عام 2008.

التعليقات