حماس: رهان السلطة السابق على واشنطن "خاسر"

برهوم :"اليوم أوباما وبصورة متوقعة، يتراجع عن كل وعوده، وعن وعده في خطابه الشهير بالعاصمة المصرية القاهرة، بتأييد وجود دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة، وينجر إلى الرغبات الصهيونية بعيدًا عن الحق المؤصل للشعب الفلسطيني".

حماس: رهان السلطة السابق على واشنطن

قال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس": "إن رهان السلطة الفلسطينية السابق على الإدارة الأمريكية لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المسلوبة من دولة الاحتلال، كان رهان خاسرًا وفاشلًا"، مستدلًا باعتراضها على توجه السلطة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأوضح فوزي برهوم، في تصريح لـموقع "فلسطين أون لاين"، أن الاعتراض الأمريكي على توجه السلطة للأمم المتحدة يثبت ملكية اللوبي الصهيوني للقرار السياسي الأمريكي، وتوجيهه بعيدًا عن أي إمكانية لحصول الفلسطينيين على حقوقهم وأرضهم.

وكانت مجلة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أوردت في تقرير لها أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أظهر تناقضًا كبيرًا بشأن القضية الفلسطينية، حيث إنه وتحديدًا في مثل هذا الأسبوع من العام الماضي أعلن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تأييده للدولة الفلسطينية، بينما الآن يعلن أنه سيصوت ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية أمام الأمم المتحدة.

وذكر برهوم :"اليوم أوباما وبصورة متوقعة، يتراجع عن كل وعوده، وعن وعده في خطابه الشهير بالعاصمة المصرية القاهرة، بتأييد وجود دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة، وينجر إلى الرغبات الصهيونية بعيدًا عن الحق المؤصل للشعب الفلسطيني".

وشدد على ضرورة الوصول إلى وحدة وطنية ومصالحة شاملة وإنهاء الانقسام السياسي الدائر منذ خمس سنوات متواصلة، وتفعيل دور المقاومة بأوجهها المختلفة، مشيرًا إلى أن ذلك وسيلة ناجعة لعودة الحقوق والأرض المحتلة.

التعليقات